منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 من أحداث ديسمبر 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

من أحداث ديسمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: من أحداث ديسمبر 2011   من أحداث ديسمبر 2011 Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2011 4:09 pm


1-12-2011
أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزمة عقوبات جديدة ضد النظام السوري تشمل قطاعي النفط والمال،
ملحوظة:
في 30-11-2011 أعلنت تركيا رسميا فرض عقوبات على نظام بشار
--------------------
1-12-2011
الكشف عن تسليم روسيا لسوريا صواريخ عابرة مضادة للسفن من نوع (ياخونت)التي تخرق جدار الصوت .
وذلك في اطار (منظومة باستيون المتحركة للدفاع عن السواحل).
وسوريا تريد شراء منظومتين إضافيتين من هذا النوع تتألف كل منهما من 35 صاروخا، لكي يمكن تغطية كل الساحل السوري من أي هجوم محتمل من البحر.
المصدر : وكالة انترفاكس الروسية للأنباء نقلاً عن مصدر عسكري
--------------------
1-12-2011
قالت المفوضة العليا لحقوق الإنسان ( نافي بيلاي) في مؤتمر صحافي إن عدد القتلى في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات وصل إلى 4000 شخص على الأقل ، وإن خطر اندلاع حرب أهلية في سوريا بات وارداً
--------------------
1-12-2011
وافق مجلس الشيوخ الامريكي بالاجماع على عقوبات مشددة على ايران تستهدف معاقبة المؤسسات المالية الاجنبية التي تتعامل مع البنك المركزي لايران. وتجاهل مجلس الشيوخ بذلك تحذيرات مسؤولين في ادارة الرئيس باراك أوباما قالوا إن تهديد حلفاء الولايات المتحدة ربما لا يكون الوسيلة الافضل لحملهم على التعاون في اتخاذ اجراءات ضد ايران
--------------------
1-12-2011
- صرح مسؤول بالاتحاد الاوروبي بأن حكومات الاتحاد اتفقت اليوم على اضافة نحو 180 شخصا وكيانا لقائمة العقوبات على ايران. ويجيء تشديد العقوبات على ايران عقب تقرير أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 8-11-2011 وجاء به أن ايران عملت فيما يبدو على تصميم قنبلة ذرية وربما مازالت تجري سرا أبحاثا متصلة بذلك. وتنفي ايران هذا. ولكن بريطانيا حثت اليوم وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي على تصعيد الضغوط الاقتصادية على ايران
--------------------
1-12-2011
حازت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة (عون الخصاونة ) على ثقة مجلس النواب الأردني بحصولها على ثقة 89 نائب من 120 نائب يشكلون أعضاء المجلس، وقد عارض في الثقة 25 نائب و امتنع ثلاثة نواب عن التصويت ،
ويشترط الدستور الأردني للفوز بثقة مجلس النواب الحصول على أغلبية بسيطة أي أصوات نصف عدد الأعضاء زائد واحد، أي ثقة 61 نائباً.
--------------------
1-12-2011
اليوم العالمي للإيدز في 1 ديسمبر
في العالم الآن 70 مليون مريض إيدز ، ولم يكن أحداً منذ 30 عاماً قد سمع بمرض الايدز قبل 1981
المرادفات:
مرض نقص المناعة البشرية =السيدا = الإيدز
--------------------
1-12-2011
طالبت منظمة العفو الدولية إثيوبيا وتنزانيا وزامبيا اعتقال الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش خلال زيارته لأفريقيا هذا الشهر، وذلك بسبب انتهاكات حقوق الإنسان حيث سمح بوش باستخدام أساليب استجواب عنيفة للحصول علي اعترافات خلال فترة رئاسته للولايات النتحدة (2001-2009 ) ،وتندرج هذه الأساليب تحت وصف التعذيب حسب تصنيف منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخرى ، ومن بينها مثلاً إيهام المعتقل بأن مستجوبه علي وشك أن يقتله بإغراق رأسه المتكرر في الماء
وقال مات بولارد كبير المستشارين القانونيين فى بيان "يتطلب القانون الدولى ألا يكون هناك ملاذ آمن للمسئولين عن التعذيب، وعلى إثيوبيا وتنزانيا وزامبيا أن تستغل هذه الفرصة
المصدر : بيان "مات بولارد " كبير المستشارين القانونيين لمنظمة العفو الدولية
--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

من أحداث ديسمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث ديسمبر 2011   من أحداث ديسمبر 2011 Icon_minitimeالسبت ديسمبر 03, 2011 1:36 pm





تابع أحداث ديسمبر2011



2-12-2011
أصدرت الحكومة الباكستانية أوامر للقادة العسكريين في المواقع الحدودية بالرد الفوري على أي هجوم يقع على اراضيها مستقبلا ، تنفذه قوات "حلف الناتو" المنتشرة حاليا في أفغانستان.
ووفقا لوسائل الاعلام الباكستانية فقد أرسل قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برفيز كاياني تعميما للقادة العسكريين في المواقع الحدودية يفيد بالرد على اي هجمات مستقبلية لحلف الناتو وطلب مراجعة دورية للتسلسل القيادي في هذا الشأن خلال الأسبوع الجاري.

وتلغى الأوامر الجديدة أوامر سابقة بضرورة طلب الضباط إذنا من القيادة قبل الرد على إطلاق نار من طائرات حلف الناتو في حال نفذت الاخيرة مناورات عدائية على الأراضي الباكستانية.
السبب في تغيير السياسة الباكستانية :
السبب : الهجوم الجوي المرعب في26-11-2011 الذى نفذته بلا مبرر مروحيات تابعة لحلف الناتو علي موقعين حدوديين باكستانيين، ومقتل 24 جنديا باكستانيا وهم نيام
-------------
2-12-2011
سلمت القوات الأميركية الحكومة العراقية (قاعدة معسكر فيكتوري )الأساسية) قرب بغداد
وقال المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق الكولونيل باري جونسون :«جرى صباح أمس وبشكل رسمي تسليم قاعدة معسكر فيكتوري إلى الحكومة العراقية وهذه القاعدة لم تعد تحت السيطرة الأميركية وباتت في عهدة الحكومة العراقية بشكل كامل».
المصدر: وكالة «فرانس برس» نقلا عن جونسون
----------------
2-12-2011
مقتل ثمانية أشخاص وأصيب 12 بجروح في هجمات متفرقة شمال بغداد استهدفت عناصر في الشرطة وفي قوات الصحوة.
------------------
2-12-2011
اختارت صحيفة "واشنطن بوست" أحمد زويل مع مركز الريادة العامة فى جامعة هارفارد ضمن أعظم سبع قيادات فكرية وعلمية بالولايات المتحدة لعام 2011

ونوهت الصحيفة إلى أن أحمد زويل يوجه جهوده الحالية لتنمية مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالقاهرة، والتى تضم جامعة وعددا من معاهد الأبحاث العلمية، مع تخصيص مساحة واسعة لإقامة شركات تكنولوجية

وقالت الصحيفة إن علاقات أحمد زويل بكل من مصر والولايات المتحدة انصهرت بشكل قوى جداً، عندما اختاره الرئيس الأمريكى باراك أوباما أواخر عام 2009 ليكون مبعوث الولايات المتحدة العلمى للشرق الأوسط
-----------------
2-12-2011
قرار مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بإدانة نظام بشار الأسد
رحبت الولايات المتحدة بالقرار لأنه سيزيد من عزلة النظام السوري. وقالت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في بيان نشر في واشنطن بعيد عودة كلينتون من بورما إن القرار "يظهر أن نظام الأسد بات أكثر عزلة الآن ويمارس ضغطا دوليا أقوى من أي وقت مضى .من الواضح أن الحكومة السورية مستعدة لخنق التطلعات المشروعة للشعب السوري. الولايات المتحدة تدعم بشدة جهود المجلس لكشف حقيقة نظام الأسد "
---------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

من أحداث ديسمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث ديسمبر 2011   من أحداث ديسمبر 2011 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 04, 2011 11:22 am

1-12-2011
في مصر : أعلنت هيئة قناة السويس انها سترفع رسوم عبور جميع أنواع السفن في القناة بنسبة 3 بالمئة اعتبارا من مارس اذار 2012
وقالت الهيئة في بيانها ان الرسوم لم تتغير منذ ثلاث سنوات مضيفة أن القرار جاء بعد دراسات للاقتصاد والتجارة العالميين.

والتفسير للقرار : إن تباطؤ نشاط التجارة العالمية بعد الازمة المالية العالمية في 2008 قد دفع مسؤولي القناة لمدة 3 سنوات للحذر بشأن زيادة الرسوم.
لكن الآن ارتفاع أسعار النفط لمستوي 110$ وزيادة صادرات الغاز الطبيعي الى أوروبا عبر القناة حفزت المسؤولين الان لزيادة رسوم عبور السفن .

---------------------------------------------
2-12-2011
افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الحادية عشرة، ويستمر حتى السبت 10-12
------------------------------------

2-012-2011
في منتدى جمع مسؤولين أميركيين وإسرائيليين بواشنطن، حث وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين واتخاذ خطوات دبلوماسية لمعالجة ما وصفه بعزلتها المتزايدة في الشرق
وقال إن بلاده ملتزمة بحماية أمن إسرائيل، وافتخر بأن أمريكا تحت إدارة أوباما قدمت لإسرائيل أكثر من 200 مليون دولار لنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي المعروف بالقبة الحديدية.

وأشار إلى أن القوات العسكرية الأميركية والإسرائيلية ستنفذ السنة المقبلة أكبر تدريبات مشتركة في تاريخ شراكتهما، من أجل تحسين قدرتها للعمل معاً واختبار قدرات صاروخية بالستية وصواريخ دفاعية جديدة.وهذه القدرات الجديدة من نتاج التعاون الدفاعي غير المسبوق.
لكن بانيتا قال إن أمن إسرائيل لا يمكن أن يتحقق بالترسانة العسكرية فقط، بل يعتمد على استقرار المنطقة، بما في ذلك الجهود من أجل تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وقال بانيتا : "للاسف، خلال العام المنصرم، شهدنا ازديادا لعزلة اسرائيل عن شركائها الامنيين التقليديين في المنطقة وتم وضع مساعي الوصول الى سلام شامل في الشرق الاوسط جانبا".
وطالب وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا اسرائيل بالسعي لانهاء عزلتها في المنطقة عبر اصلاح العلاقات الدبلوماسية مع مصر وتركيا واستئناف جهود السلام مع الفلسطينيين.
وأضاف أن الأمن يمكن أن يتحقق فقط عن طريق دولتين تعيشان جنباً إلى جنب، معتبرا أن الوقت حان لتتخذ إسرائيل خطوة جريئة وتتحرك باتجاه حل الدولتين عبر المفاوضات.
و اشار الى ان اسرائيل ليست وحدها المسؤولة عن عزلتها فهناك حملة دولية ترمي الى عزل الدولة العبرية.
===========================
3-12-2011
إمستوطنون يهود من مستوطنة «ألون موريه» و البؤرة الاستيطانية «جدعون»، هاجموا ، قرية سالم من الجهة الشرقية، وقاموا بإطلاق النار على المزارعين، ومحاولة سرقة الأغنام منهم .
وأضاف شهود العيان أن أعدادًا كبيرًة من شبان القرية، هرعوا إلى المنطقة واشتبكوا مع المستوطنين الذين تراجعوا وسط حماية جيش الاحتلال.
-------------------------

السبت 3-12-2011
اعلن هرمان كاين احد المرشحين الجمهوريين الاوفر حظا للرئاسة الاميركية العام 2012، انهاء حملته الانتخابية بسبب اتهامه بالتورط في فضائح جنسية تلطخ سمعته.

وشهدت شعبية كاين تراجعا مستمرا في استطلاعات الراي. ووفق اخر استطلاع في ولاية ايوا حيث ستجري في 3-1-2012 اول عملية اقتراع في "الانتخابات الجمهورية التمهيدية " لم تتجاوز نسبة مؤيديه 8 بالمئة مقارنة ب23 بالمئةفي نهاية تشرين الاول/اكتوبر2011
-------------------------------------------------
3-12-2011
قصف نفذته القوات الحكومية على مدينة تعز أسفر عن مقتل ثلاثة افراد من عائلة واحدة قتلوا في القصف في الوقت الذي تهدد فيه الاشتباكات بإفشال اتفاق نقل السلطة في البلاد.
وقتل مسلحان معارضان للحكومة بالرصاص في اشتباكات مع القوات الموالية.
ونقلت الجثث الخمس الى مستشفى الروضة الميداني في وسط تعز الذي تسيطر عليه المعارضة. وبهذا وصل عدد القتلى جراء الاشتباكات والقصف الحكومي خلال الايام الثلاثة الاخيرة الى 30 شخصا، بعد مقتل تسعة منهم فتاة صغيرة وجنديان وعقيد يوم 2-12-2011.
وجاء تصاعد العنف عقب مطالبة نائب الرئيس (عبد ربه منصور هادي) في وقت متأخر من ليل 2-12-2011 بوقف النار والتفاوض من اجل سحب القوات والميليشيات من تعز.
بوقد استمرت قوات الحرس الجمهوري بقصف منطقتي نهم وأرحب، شمالي صنعاء.
وقالت مصادر قبلية أن ثمانية قتلى هم حصيلة القصف العنيف بالطيران على مناطق أرحب منذ التوقيع على المبادرة الخليجية قبل أكثر من عشرة أيام.

أما لجنة التهدئة في محافظة تعز فقد أقرت في اجتماعها السبت 3-12-2011 برئاسة محافظ تعز حمود الصوفي وحضور جميع ممثلي أحزاب اللقاء المشترك في اللجنة- وقف إطلاق النار فوراً اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي

وخرجت تظاهرات في كل من صنعاء، تعز وحضرموت وشبوة للتضامن مع تعز وللمطالبة برفع الحصانة عن الرئيس علي صالح ليمكن اتهامه ومحاكمته

---------------------------------------------------------
3-12-2011
في المساء : قصفت جماعة الحوثيين الشيعية ( منطقة دماج) حيث مركز السلفيين في اليمن، بالأسلحة الثقيلة والرشاشات، بعد إعلان لجنة وساطة من المحافظ فارس مناع ووفد من الصليب الأحمر توقف الاشتباكات لعدة ساعات. ونجحت لجنة الوساطة في إدخال أول قافلة غذائية بعد منعها من قبل نقطة من الحوثيين.
وقال شهود عيان في منطقة دماج إن الحوثيين عززوا مواقعهم حول المنطقة، ونشروا أسلحة ثقيلة ومضادات طائرات بغرض الهجوم على مركز للسلفيين
---------------------------------------------------------
3-12-2011
خفضت فرنسا عدد موظفي سفارتها في طهران كإجراء وقائي بعد الهجوم الذي تعرضت له مبان عدة تابعة للسفارة البريطانية بأيدي مئات من طلاب ميليشيا "الباسيج" مما أدي لإغلاق السفارة البريطانية، الإجراء الفرنسي يشمل قسما من الموظفين الدبلوماسيين، وكذلك عائلات كل الموظفين الرسميين الفرنسيين العاملين في طهران الذين سيطلب منهم مغادرة إيران في الأيام المقبلة، مؤكدا أنه لا يشمل في المقابل أفراد الجالية الفرنسية.
---------------------------------------------------------
3-12-2011
قال الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار: إن 56 ألف فرصة وظيفية للسعوديين يوفرها قطاع السياحة سنويا. وأضاف: إن قطاع السياحة هو أعلى القطاعات توطينا للوظائف في السعودية؛ إذ يشكل المواطنون من مجموع العاملين فيه نسبة 26 في المائة، ما يعكس رغبة المواطنين العمل فيه، ويدل على أن هذا القطاع إذا ما نما وزادت الاستثمارات فيه وتم احتضانه بشكل كامل من الدولة فسيكون المجال الأفضل والأهم لتوفير فرص العمل للمواطنين
---------------------------------------------------------------
3-12-2011
في مصر : عقد مجلس إدارة ( نادى قضاة مجلس الدولة) ، مؤتمرا صحفيا، أدان فيه أسلوب (اللجنة العليا للانتخابات) فى إدارة المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية،، وسعياً للكمال قال المستشار محمد ضياء الدين رئيس النادى، أن (غرفة عمليات النادى لمتابعة العملية الانتخابية) رصدت 9 ملاحظات سلبية أساسية فى الانتخابات، أهمها عدم وصول أوراق الاقتراع مختومة فى الموعد المحدد للجان الفرعية، وكثرة عدد اللجان الفرعية التى يشرف عليها القاضى، وعدم توافر سيارات لحمل الصناديق من اللجان الفرعية إلى لجان الفرز، أو وصولها متأخرة، وضيق لجان الفرز وعدم وجود مرافق بها، والفرز فى بعض المناطق فى مساحات مكشوفة ومزدحمة وبدون إضاءة.
كما رصدت غرفة العمليات، خلو كشوف الفرز من أسماء المرشحين، مما أدى إلى تعطيل عملية الفرز لعدة ساعات مما أدي لإرهاق القضاة، بالإضافة إلى ضعف التأمين بصفة عامة، وغياب التواصل بين اللجنة العليا من جهة واللجان الفرعية من جهة أخرى، وعدم وصول القرارات إلى اللجان العامة المسئولة عن توجيه اللجان الفرعية.

وطلب مجلس إدارة النادى فى خطاب رسمى من ( اللجنة العليا للانتخابات ) مايلي:
1- تسليم أوراق الاقتراع للقضاة ليلة التصويت،
2- تخصيص سيارات لنقل الصناديق تصل إلى اللجنة الفرعية قبل انتهاء التصويت بساعتين،
3-وقيام اللجان العامة بتدوين أسماء المرشحين على كشوف الفرز مسبقا،
4- تبادل الإشراف فى مراحل الانتخاب وجولاته بين القضاة الأساسيين والاحتياطيين،
5-توفير خطوط محمول وأجهزة فاكس فى كل مقر انتخابى لسرعة إعلان القضاة بالقرارات المختلفة، بدلا من معرفتها عن طريق وسائل الإعلام فقط

---------------------------------------------------------------
3-12-2011
سعى الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى زيادة الضغط على المشرعين الجمهوريين لتأييد مدّ أجل تخفيض ضريبي للعمال الأميركيين، يراه ضروريًا لمساعدة الاقتصاد الهشّ. ويلقى مقترح أوباما لتجديد الخفض الضريبي استقبالاً فاترًا من الجمهوريين، الذين يقولون إنه لن يسهم كثيرًا في تنشيط النمو الاقتصاد، وسيضعف برنامج التقاعد الخاص بالضمان الاجتماعي. وما لم يتحرك الكونغرس قبل نهاية العام فإن ضريبة الأجور ستعود مجددًا إلى 6.2 % من 4.2 % حاليًا.

-----------------------------------------
3-12-2011
استقبل الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه في مقر الإمارة في الدمام، ذوي المتوفين في أحداث محافظة القطيف.وفي بداية اللقاء قدم الأمير تعازيه لهم
و قدم ذوو المتوفين شكرهم وتقديرهم للأمير على اتصاله هاتفياً بأهالي المتوفين ومواساتهم في مصابهم
------------------------------------------------
3-12-2011
أكد نضال قبلان السفير السوري السابق لدى انقرة على صفحته الشخصية على «فيسبوك» أنه توجد فتوى من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي بشراء كل المنتجات السورية أياً كان نوعها وكميتها وبالعملة الصعبة.
وقال إنه بعد فتوى خامنئي، فإن إيران تشتري كل المنتجات السورية بلا استثناء … بما يعنيه ذلك اقتصادياً.
واعتبر قبلان أن تركيا ستجني نتيجة تدخلها في ليبيا، وأشار الى قصة مسلح ليبي الذي اطلق النار في موقع «توبكابي» السياحي قبل ايام في اسطنبول.
---------------------------------------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

من أحداث ديسمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث ديسمبر 2011   من أحداث ديسمبر 2011 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 04, 2011 12:44 pm


3-12-2011
نشر الأمن الجزائري قائمة جديدة لأخطر المرشحين لتنفيذ عمليات انتحارية تضم 40 إرهابيا، من بينهم قاصر لا يتجاوز عمره 16 عاما، أوكل لهم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مهمة تفجير أنفسهم واستهداف مقرات أمنية ومنشآت عمومية وأجنبية بمناطق مختلفة من البلاد.
ولذلك أرسلت مصالح الأمن إلي مختلف المراكز الأمنية عبر 48 ولاية "محافظة"، نسخة عن القائمة الاسمية والصور الخاصة بكل انتحاري، لإجراء مايلزم لتفادي تنفيذ أية عملية إرهابية،
المصر : صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية في عددها الصادر الأحد4-12-2011
--------------------------------------------
3-12-2011
قالت وزيرة الدولة الفرنسية للشباب جانيت بو غراب لصحيفة لو باريسيان في مقابلة نشرت 3-12-2011 إنه لا يوجد شيء اسمه "إسلام معتدل"، واصفة النجاحات الانتخابية التي حققتها الأحزاب الإسلامية مؤخرا في تونس والمغرب وفي طريقها لتحقيقها في مصر، بالمقلقة.
وتابعت: "أنا مختصة في القانون وأقول إنه بإمكانك أن تحاول ما يحلو لك أن تفسر الأمر فقهيا أو حرفيا أو أصوليا، غير أنه حالما يستند القانون الى الشريعة فإنه يفرض لا محالة قيودا على الحريات، خاصة حرية العقيدة".

وجاء رد الوزيرة الفرنسية تعلق علي نجاح حزب النهضة في تونس ونجاح العدالة والتنمية في المغرب ونجاح جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين في مصر. وكان وزير الخارجية الفرنسي ( ألان جوبيه) قد دعا للحوار مع تلك الأحزاب طالما احترمت معايير بينها سيادة القانون وحقوق المرأة.
وأقرت الوزيرة أن زين العابدين بن علي الذي أطيح به في تونس وحسني مبارك الذي أطيح به في مصر استخدما فزاعة التهديد الإسلامي للحصول على دعم مفرط من الغرب ، ولكنها أضافت "لا يعني هذا أن علينا أن نذهب الى الإفراط المقابل".

كما تعجبت الوزيرة من تصويت 30 بالمائة من التونسيين الذين يعيشون في فرنسا لصالح (حزب النهضة في الانتخابات التي جرت في نوفمبر 2011، قائلة "ما يثير صدمتي هو أن هؤلاء الذين يتمتعون بالحقوق والحريات هنا منحوا أصواتهم لحزب ديني" .
ملحوظة :
جانيت بو غراب هي فرنسية من أصول جزائرية ووالدها من الحركيين وهم الجزائريون الذين ناصروا فرنسا خلال حرب الاستقلال الجزائرية.

المصدر : صحيفة لو باريسيان
========================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أحداث ديسمبر 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أحداث 11 ديسمبر
» أحداث 27 ديسمبر
» أحداث 28 ديسمبر
» أحداث 12 ديسمبر
» أحداث 29 ديسمبر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: الأرشيف :: بعض :: من أرشيف 2011-
انتقل الى: