منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  من أحداث نوفمبر 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

 من أحداث نوفمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: من أحداث نوفمبر 2011    من أحداث نوفمبر 2011 Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 12:38 pm

--------------------
1-11-2011
اعلن أمير قطر الشيخ (حمد بن خليفة آل ثاني)  ان انتخابات لاختيار اعضاء مجلس الشورى القطري (البرلمان) ستجرى في النصف الثاني من العام 2013 في خطوة أولى من نوعها منذ استقلال البلاد في 1971، وبما ينسجم مع الدستور الذي أجازه الشعب القطري في استفتاء قبل سنوات ونص على اجراء انتخابات بمشاركة المرأة.
وأكد  أمير قطر لدى مخاطبته مجلس الشورى في دورة انعقاده الجديدة أن "قطر ستقف دائماً، وبقدر ما تسمح لها ظروفها، إلى جانب كل شعب عربي إذا كانت تطلعاته صائبة وملحة ولا يقبل الصمت على ما يتعرض له»،
--------------------
1-11-2011
رفــــضت العراق عرضين تقدمت بـهما إيران وتركيا لتدريب القوات العراقية " لحساسية الوضع". وعبر مسؤول العراقي عن تقديره لهذه العروض لكنه أوضح أنه «لا يمكننا أن نقبل دولة من دون أخرى ونحن نفضل أن يكون ملف تدريب القوات خارج إطار دول الجوار».
المصدر: مسؤول عراقي رفيع المستوى،
--------------------
1-11-2011
رحب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بتعيين (عبدالرحيم الكيب) بمنصب رئيس الحكومة الانتقالية الليبية معتبرا هذا التعيين خطوة اخرى مهمة لليبيا بينما تتطلع الى بناء مجتمع جديد بعد سنوات طويلة من سوء الحكم الاستبدادي في عهد القذافي.

--------------------
1-11-2011
المؤتمر السنوي السابع عشر للطاقة في أبو ظبي
أكد المشاركون فيه أن الطاقة النووية تتعرض لتحديات كبيرة نتيجة حادث فوكوشيما.
وأوضحوا أن الاستثمار في الطاقة المتجددة بلغ 211 مليار$ في 2010 وأن هناك 217 مفاعل نووي تحت الإنشاء بالعالم،
وهناك توقعات بوقوع أزمة نفط حادة سنة  2015.
--------------------
1-11-2011
استهجن مجلس النواب الأردني  قرار الولايات المتحدة وقف تمويل منظمة «يونيسكو»، معتبراً قبول عضوية فلسطين الكاملة في المنظمة  خطوة في الاتجاه الصحيح». وأعرب المجلس، في بيان بثته «وكالة الأنباء الأردنية» عن «استهجانه لقرار الإدارة الأميركية وقف تمويل المنظمة لمعاقبتها على القرار الذي اتخذته الدول الأعضاء فيها بمنتهى الديموقراطية والعدالة التي تستحقها فلسطين».


--------------------------------

1-11-2011
افتتح رئيس وزراء مصر  عصام شرف ( مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا) بمدينة6 أكتوبر صباحا
حضر الافتتاح الدكتور أحمد جمال الدين ـ وزير التعليم ـ والمستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل ـ وأسامة هيكل ـ وزير الاعلام ـ والدكتورة فايزة أبو النجا ـ وزيرة التعاون الدولي والدكتور معتز خورشيد ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي,  

وأشار شرف خلال حفل الافتتاح  إلي أنه لن يتحقق أي شيء في مصر دون نجاح سياسي واقتصادي وانتخابات حرة ونزيهة, مؤكدا ان مصير الديمقراطية في مصر مرهون بانجاز هذه الانتخابات بكل شفافية ونزاهة وعدم عرقلتها.
--------------------
1-11-2011
في ليبيا : طلب المجلس الوطني الانتقالي، من  عبد الرحيم الكيب،( رئيس الوزراء  المكلف ) أن يقوم بتشكيل حكومة انتقالية بحلول 15-11-2011،.
هذا  سيكون أول اختبار على مدى قدرته على التوفيق بين التيارات السياسية المختلفة في البلاد، وخصوصاً في ظل التوتر الذي يسود بين الثوار الليبيين، وتحديداً في طرابلس، حيث اندلعت اشتباكات يوم 31-1-2011، بين مقاتلين من المجلس الانتقالي قيل أنهم كانوا مخمورين .   وستكون مهمة الحكومة نزع الأسلحة من المواطنين  وإحياء حركة الاقتصاد.
----------------------
يوم الاثنين 31-10-2011
فى تصويت أجراه أعضاء المجلس الوطنى الانتقالى الحاكم أمام الصحفيين انتخب عبد الرحيم الكيب - وهو أكاديمى من طرابلس-رئيسا لأول حكومة في ليبيا ما بعد القذافي وهي حكومة مؤقتة فى ليبيا .
صوت لصالح الكيب  26 من أصل 51 عضوا فى المجلس الوطنى الانتقالى
وكان المجلس الوطنى الانتقالى وعد بإجراء انتخابات بعد ثمانية أشهر لتشكيل جمعية وطنية ستمضى عاما فى إعداد دستور جديد قبل إجراء انتخابات برلمانية. وقال الكيب بعد التصويت لصالحه   أن هذه الفترة الانتقالية لها تحدياتها الخاصة وان أحد الأمور التى ستعمل عليها الحكومة هى السعى بشكل وثيق مع المجلس الوطنى الانتقالى .

--------------------
1-11-2011
في ساعة مبكرة  قبل الفجر أطلقت الصين المركبة غير المأهولة "شنتشو 8" إلى الفضاء  ، ممهدة الطريق لالتحامها بمركبة أخرى  
--------------------
1-11-2011
منصور ضو  القائد السابق لجهاز الامن الداخلي المسجون في مصراتة و  كان من أقرب المقربين من معمر القذافي  قال وهو بداخل السجن: :"ان القائد معمر كان في الاسابيع الاخيرة في سرت   حتى مقتله في 20 اكتوبر  وكان محبطاً و قلقاً يفضل  الموت في ليبيا  على المثول امام المحكمة الجنائية الدولية."
ملحوظة :  كانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت مذكرة توقيف  في 27-6-2011 بحق معمر القذافي وإبنه سيف الاسلام ومدير  مخابراته العسكرية  عبدالله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية.    
--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

 من أحداث نوفمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث نوفمبر 2011    من أحداث نوفمبر 2011 Icon_minitimeالسبت نوفمبر 05, 2011 9:34 pm

--------------
1-11-2011
تأجيل إطلاق الألبوم الغنائي لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني مع المغنية الإيطالية -ماريانو آبيكيلا - واسم الألبوم "الحب الحقيقي".
السبب : الأزمة الاقتصادية التي تعيشها إيطاليا،و محاكمة برلسكوني بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر،
ويعرف عن رئيس الوزراء الإيطالي حبه للموسيقى ومبادرته للغناء في الحفلات المغلقة؛ التي يحضرها كبار رجال السياسة
--------------------
----------------------
2-11-2011
قبلت سوريا الخطة العربية لوقف العنف
الخطة ترمي إلى إنهاء الأزمة المستمرة في سوريا منذ منتصف مارس/آذار 2011,
-----------------
4-11-2011
اعترضت البحرية الاسرائيلية السفينتين الايرلندية والكندية اللتين تقلان ناشطين مؤيدين للفلسطينيين كانوا يحاولون كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة. . و صعد ضباط في البحرية الاسرائيلية على متن السفينتين المتجهتين الى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض عليه ، سيتم اقتياد السفينتين إلى (ميناء أشدود)
اسرائيل تدعي أن الحصار البحري يتوافق مع القانون الدولي
المصدر: بـيان للجيش الاسرائيلي
-----------------------


4-11-2011
اختتام أعمال (قمة كان لمجموعة العشرين )
وصدور بيان لها اكدت فيه التزام الدول الاوروبية باليورو الموحد ، والتزام الاسرة الدولية والولايات المتحدة مساعدة اوروبا على تجاوز ازمتها. وتوصلت القمة الى مجموعة قرارات يُفترض ان تساعد في منع انتشار ازمة الديون اليونانية الى دول اخرى. وقررت القمة، زيادة موارد صندوق النقد الدولي
-------------------------------------------
4-11-2011
تصدر الفنان المصري عمرو دياب قائمة المطربين العرب الأعلى أجرًا في حفلات عيد الأضحى، بحصوله على 600 ألف دولار نظير إحياء حفلة غنائية يوم 7-11-2011 بإحدى القرى السياحية المصرية. وبذلك يتفوق الفنان المصري على كل الفنانين اللبنانيين ابتداء من راغب علامة وهيفاء وهبي وإليسا وانتهاء بوائل جسار وفضل شاكر.
----------------------------------------
4-11-2011
قرر صندوق النقد الدولي وضع إيطاليا تحت المراقبة بسبب تدهور اقتصادها وتنامي عبء ديونها. لكن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني حاول التقليل من أهمية هذه الخطوة، معتبرا أن الأمر يتعلق بالتحقيق من الإصلاحات وليس الإشراف عليها
الادعاء العام في باكستان يعلن توجيه التهمة رسميا في مقتل رئيسة وزراء باكستان بينظير بوتو عام 2007إلى سبعة متهمين بينهم مسؤولان في الشرطة هما :
1-سعود عزيز قائد شرطة روالبندي عند وقوع التفجير الذي أودى بحياة بينظير بوتو
2-رام شهزاد.
والخمسة الآخرون من عناصر طالبان
المصدر: تصريح المدعي العام (شودري ازهر ) لوكالة فرانس برس
ملحوظة:
يشار الى أن بوتو كانت تستعد لدخول انتخابات الرئاسة الباكستانية في يناير 2008، حين فوجئت بإطلاق نار ثم فجّر مهاجم نفسه، وأصيبت ولقيت مصرعها
-------------------
4-11-2011
اشتباكات عنيفة في العاصمة البحرينية بين متظاهرين وقوات الأمن, خلال تنظيمهم تظاهرات مناهضة للحكومة, وذلك بعد تشييع والد شخصية رئيسية بالمعارضة قيل إنه توفي بعد ضرب على أيدي الشرطة
وتم تفريق متظاهرين اشتبكوا مع الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع .
-------------------
4-11-2011
أعلنت وزارة الداخلية السورية مهلة لحاملي السلاح لمدة أسبوع اعتبارا من 5-11 لتسليم أنفسهم وأسلحتهم في إطار عفو عام.
عن المواطنين الذين حملوا السلاح أو باعوه أو قاموا بتوزيعه أو نقله أو شرائه أو تمويل شرائه بشرط التوجه لتسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب مركز شرطة.و وعدت الوزارة بإخلاء سبيلهم فورا طالما لم يرتكبوا جرائم قتل
--------------
5-11-2011
حذر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي نظام الرئيس السوري بشار الأسد إذا لم يلتزم بقبوله السابق بالخطة العربية لوقف العنف،

قال الأمين العام :" فشل الحل العربي سيكون له نتائج كارثية على الوضع في سوريا والمنطقة بمجملها" وذلك بعدما قتلت القوات السورية عشرات المدنيين منذ أن قبلت الخطة يوم2-11-2011.
وفي الواقع لم تظهر على الميدان أي مؤشرات على وقف الحملات الأمنية والعسكرية ضد المدنيين

المصدر: بيان لجامعة الدول العربية

--------------------
5-11-2011
تم استبدال كسوة الكعبة المشرفة بكسوة جديدة وذلك جريا على العادة السنوية حيث كسيت بثوب جديد صنع من الحرير الخالص في مصنع كسوة الكعبة المشرفة.
ويتضمن ثوب الكعبة المشرفة خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض.
وتمر صناعة الكسوة بثلاثة مراحل هي :
1-مرحلة الصباغة التي يتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل باللون الأسود أو الأحمر أو الأخضر
2-مرحلة النسيج ويتم فيها تحويل هذه الشلل المصبوغة اما الى قماش حرير سادة ليطبع ثم يطرز عليه الحزام أو الستارة أو الى قماش حرير (جاكارد) المكون لقماش الكسوة
3-مرحلة الطباعة.
وتتم هذه المراحل جميعها في أقسام المصنع الخاص وهي أقسام الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي والطباعة والاعلام والستارة والصباغة.
وتخضع الكسوة للصيانة والاصلاح على مدار الساعة من قبل موظفين مختصين نتيجة تعرضها للعوامل المناخية والاحتكاك الناجم عن الازدحامات.
ويعمل بالمصنع كوادر سعودية مدربة تدريبا عاليا على هذه الصناعة المتميزة
وينتج المصنع اضافة الى الكسوة الخارجية والداخلية للكعبة المشرفة الأعلام والقطع التي تقوم السعودية باهدائها لكبار الشخصيات
المصدر: كونا
---------------------

5-11-2011
وقف عدد هائل يتراوح بين 2 و3 ملايين حاج من جميع أنحاء العالم علي جبل عرفات بعد توجههم إليها منذ الصباح لتأدية النسك الأساسي من مناسك الحج وسط حراسة أمنية مشددة . وشهدت الحركة المرورية لتصعيد ضيوف الرحمن من منى إلى عرفات إنسايبية ومرونة .

وكان من الأمور الحسنة استخدام قطار المشاعر في عملية التصعيد من منى إلى عرفات حيث ساعد في نقل 270 ألف حاج بكل يُسر

كذلك كانت هناك كثافة كبيرة في أعداد الحافلات التي سارت ببطء وسط طوفان من الحجيج المشاة.
وسهر علي راحة الحجيج الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا والأمير خالد الفيصل

==============
5-11-2011
قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل أنها تعتقد في أن دول اوروبا ستنشغل بأزمة الديون لسنوات كثيرة واصفة طريق التغلب على الازمة بالعسير
وقدّرت المدة التي ستستغرقها اوروبا حتى تخرج من هذه الازمة بنحو عشرة اعوام لان الديون تراكمت على مدي عقود، وهذا يعني ان مشكلتها لن تنتهي فجأة
المصدر :
ميركل في رسالتها الاسبوعية المتلفزة على الانترنت
===============
5-11-2011
أصدر ملك السعودية (عبد الله بن عبد العزيز ) قرارا ملكياً بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وزيراً للدفاع خلفا للأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي مؤخراً.

كما أصدر أمرا ملكيا بتعيين الأمير خالد بن سلطان نائبا لوزير الدفاع بمرتبة وزير. وأصدر الملك عبدالله أمرا بإعفاء نائب وزير الدفاع الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز من منصبه
و أصدر قرارا بـتعديل مسمى (وزارة الدفاع والطيران والمفتشيه العامة) ليصير (وزارة الدفاع).
---------------------
5-11-2011
أمر ملك السعودية (عبد الله بن عبد العزيز ) بتعيين الأمير سطام بن عبد العزيز أميرا لمنطقة الرياض بمرتبة وزير
وأمر بتعيين الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائبا لأمير الرياض بمرتبة وزير،
وأمر بتعيين الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيسا لديوان ولي العهد ومستشارا خاصا لولي العهد.
------------------------
5-11-2011
مصر:
وافقت اللجنة المعنية بمشاركة المصريين بالخارج بالتصويت فى الانتخابات، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على السماح للمصريين بالخارج بالمشاركة بالتسجيل باستخدام الرقم القومى اعتبارا من يوم الخميس 10 -11 ولمدة أسبوع عبر الموقع الإكترونى للجنة العليا للانتخابات www. Elections2011.eg لكل المصريين المتواجدين بالخارج وسبق لهم استخراج رقم قومى صادر قبل يوم 27 -9 2011، وهو موعد غلق التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانتية القادمة
----------

5-11-2011
في تصويت أجري في ساعة مبكرة من الصباح فاز رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو بثقة البرلمان بتأييد 153 صوتا في البرلمان المؤلف من 300 عضو
وبهذا تفادي البرلمان إجراء انتخابات مبكرة، مؤداها نسف صفقة الإنقاذ اليونانية وتضخيم الأزمة الاقتصادية لمنطقة اليورو.
وقال باباندريو قبل تصويت البرلمان "آخر شيء اهتم به منصبي. لا اهتم حتى إذا لم تتم إعادة انتخابي . حان الوقت لبذل جهد جديد.. لم أفكر في السياسة قط على أنها مهنة".
وابلغ باباندريو البرلمان انه سيستقيل و انه سيذهب إلى الرئيس اليوناني (كارلوس بابولياس) ظهر اليوم لبحث تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة لإجازة صفقة الإنقاذ التي يبلغ حجمها 130 مليار يورو في البرلمان وتفادي إفلاس اليونان.
وأضاف انه مستعد لمناقشة من الذي سيرأس حكومة جديدة
وقيل إن وزير المالية (ايفانجيلوس فنيزيلوس )قد فاز بتأييد زعماء بعض الأحزاب الأصغر لدعم تشكيل ائتلاف جديد برئاسته ، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحكومة حتى نهاية فبراير
من جانبه أكّد فنيزيلوس انه يتعين على أي حكومة ائتلافية جديدة في اليونان الموافقة على خطة الإنقاذ الأوروبية المهمة
وقال فنيزيلوس للبرلمان ان"الحكومة الائتلافية الأوسع التي ستشكل لابد وان تستعيد المصداقية الدولية للبلاد وتضمن التوزيع السريع لمبلغ الثلاثين مليار يورو لإعادة رسمالة البنوك اليونانية".
وأضاف أن طبيعة مثل هذه الحكومة الجديدة ستكون مطروحة للنقاش ولكن يجب أن تشكل من ساسة. ولابد وان توافق على الميزانية وتنقح خطة التعديل المالية بالإضافة إلى إجراء محادثات كاملة بشأن مشاركة القطاع الخاص لخفض الديون اليونانية".
،،،
موقف أنطونيس ساماراس (حزب الديمقراطية الجديدة )زعيم المعارضة اليوناني المحافظ :
رفض أنطونيس ساماراس دعوة رئيس الوزراء لتشكيل حكومة ائتلافية وطالب بإجراء انتخابات فورية.
----------------------------------------
5-11-2011
قدمت إيران شكوى للأمم المتحدة ضد الولايات المتحدة
وقال صالحي إن الشكوى التي قدمت للأمين العام للأمم المتحدة فيها رد علي الاتهام الأميركي بأن طهران تدعم الإرهاب على واشنطن ودبرت محاولة اغتيال دبلوماسي سعودي .

وقال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم 5-11 "هذا الخطاب يتضمن شكوانا من المؤامرات الأميركية ومعلومات موثوق بها حصلنا عليها عن التورط الأميركي في تلك المؤامرات .إن المؤامرة جزء من استراتيجية أميركية متعددة الجوانب لتشويه سمعة طهران وهي عملية ستستمر في الأسبوع القادم عندما تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة تقريرا يقول دبلوماسيون غربيون إنه سيتضمن أدلة جديدة عن برنامج إيران النووي. "

وفي جلسة في محكمة في نيويورك بشهر أكتوبر 2011دفع أحد الرجلين المتهمين واسمه منصور أرباب سيار بالبراءة في مؤامرة قتل السفير السعودي في واشنطن وهو اميركي مولود في إيران عمره 56 عاما .

ولا يزال الرجل الثاني ويدعى هارباً ويقول مسؤولون أميركيون إنه عضو في قوة القدس وهي ذراع للحرس الثوري الإيراني وهو الذي أقر خطة استئجار رجال عصابات مكسيكيين لقتل السفير السعودي عادل الجبير.

وذكرت قناة (برس تي في) على موقعها الإلكتروني أن الخطاب قال إن غلام شكوري الذي يذكر مدعون أميركيون إنه مسؤول عسكري إيراني إنما هو في حقيقة الأمر عضو في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المتمردة في المنفى.
المصدر:
مؤتمر صحافي بثته على الهواء مباشرة قناة (برس تي في) الإيرانية الناطقة بالإنكليزية
وقناة (برس تي في) على موقعها الإلكتروني

================
5-11-2011
تقديم السودان شكوي الي مجلس الأمن ضد دولة جنوب السودان بتهمة دعم متمردي الجناح الشمالي للحركة الشعبية لتحرير السودان في ولايتين

ملحوظة : الحركة الشعبية هي الحزب الحاكم في جنوب السودان، وتنفي اي دعم للمتمردين شمالي الحدود يل تتهم السودان بدعم المتمردين عليها جنوبي الحدود المشتركة.
وينفي السودان هذه الاتهامات.
==================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

 من أحداث نوفمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث نوفمبر 2011    من أحداث نوفمبر 2011 Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 07, 2011 9:25 am




5-11-2011
حول ممارسة المصريين خارج مصر حق التصويت:
عقدت اللجنة المعنية ببحث آلية تنفيذ عملية تصوبت المواطنين بالخارج اجتماعاً برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء, وأقرت السماح للمصريين بالخارج بتسجيل أسمائهم من خلال بيانات بطاقة الرقم القومي اعتبارا من يوم الخميس 10-11-2011 ولمدة أسبوع عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات,ولكل المصريين في الخارج الذين سبق لهم استخراج رقم قومي صادر قبل يوم27 سبتمبر الماضي, وهو موعد غلق التسجيل في قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة وطبقا للقانون وتعديلاته المختص بتنظيم الحقوق السياسية.

وقالت اللجنة إن كل من أصدر بطاقة بعد 27-9-2011 سيكون خارج التصويت في انتخابات نوفمبر2011,وسيتم تسجيله في قاعدة البيانات للتصويت في الانتخابات اللاحقة.
وقالت إن التسجيل في الخارج يترتب عليه تغيير المقر الانتخابي من الداخل إلي الدولة الموجود بها المواطن
ملحوظة :
كات قد تقرر سنة 2011 بحكم قضائي أن يشارك المصريون بالخارج و لأول مرة في التاريخ المصري في التصويت عند أية انتخابات لاحقة تجري بمصر
------------------
5-11-2011
أعرب مسئول عسكري أمريكي عن تخوف بلاده من احتمالية توجيه تل أبيب ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية‏ دون أن تطلع أمريكا بشأن هذا التحرك مسبقا, ونفي وجود النية لدي بلاده لتوجيه ضربة مماثلة لطهران في الوقت الراهن.
وحذر المسئول اسرائيل من تهديد حقيقي قد تواجهه الطائرات الإسرائيلية الذاهبة للضربة العسكرية نظرا لامتلاك إيران أنظمة دفاعية من الدرجة الأولي.
المصدر: صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية
---------------
5-11-2011
أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن اللجوء لخيار عسكري لمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية بات قريبا, وأن إسرائيل باتت أقرب لاستخدام هذا الخيار في التعامل مع البرنامج النووي الايراني من الحل الدبلوماسي.
ولما سئل بيريز العجوز عما إذا كان شيء ما يجعلنا أقرب لخيار عسكري من خيار دبلوماسي, قال:
" أعتقد ذلك وأري أن أجهزة مخابرات كل هذه الدول تنظر إلي هذه الساعة .
فإيران تقترب من امتلاك الأسلحة النووية, وخلال الوقت المتبقي علينا اللجوء إلي دول العالم ومطالبتها بالوفاء بوعدها والذي لا يجب أن يكون مجرد موافقة علي عقوبات,فهناك قائمة طويلة من الخيارات"
المصدر: القناة الإخبارية الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي في حوار هذا اليوم مع بيريز
-----------------

5-11-2011
مقتل 150 شخصاً على الأقل في سلسلة هجمات بالأسلحة الرشاشة والقنابل في شمال نيجيريا، وبينها خمسة تفجيرات انتحارية على الأقل
واستهدفت الهجمات التفجيرية والهجمات بالرشاشات الجمعة كنائس ومراكز للشرطة وقاعدة للجيش في مدينتي داماتورو ومايدوغوري شمال شرقي البلاد حيث أسفرت فضلاً عن عشرات القتلى، عن إصابة المئات.

وقال الناطق باسم جوناثان إن الرئيس اضطر للتخلي عن حضور حفل زفاف أخيه في قريته الواقعة جنوب نيجيريا السبت

وقال ريوبين أباتي الناطق باسم الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان، إنّ جوناثان «أصدر توجيهات إلى أجهزة الأمن لضمان اعتقال مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة».
وصرّح مسؤول في هيئة للإغاثة بأن 150 شخصاً قتلوا في هذه الهجمات. وقال: «شاركت في عملية نقل الجثث إلى المشرحة وأحصيت بنفسي 150 جثة». وأضاف أن عدداً من العائلات تسلم جثث أقاربه للدفن، ما خفض عدد الجثث في المشرحة إلى 97 بنهاية يوم السبت.

وكان الصليب الأحمر أعلن في وقت سابق أن حصيلة القتلى بلغت 63 شخصاً، بينما تحدثت الشرطة عن 53 قتيلاً وقالت إن 11 منهم من عناصر الأمن.وأصدرت الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن بياناً دانت فيه «بأشد العبارات» الهجمات في نيجيريا وعبّرت عن تعازيها لأسر الضحايا.

وتبنّت جماعة «بوكو حرام» الاعتداءات يوم السبت 5-11-2011 ، وقال «أبو القعقاع» الناطق باسمها: «نحن مسؤولون عن الهجوم في (ولاية) بورنو وداماتورو».وتعهد بـ «مواصلة مهاجمة تشكيلات الحكومة الفيديرالية حتى تكف قوات الأمن عن اضطهادنا واضطهاد المدنيين الضعفاء».

المصدر:
ا ف ب

==============================

6-11-2011
اعلنت الحكومة التايلاندية ان اجمالي حصيلة ضحايا الفيضانات التي شهدتها البلاد منذ أسابيع قد وصل الى ( 506 قتيل) لكن ليس من القتلي أحد سقط قتيلاً في العاصمة بانكوك المحاطة بالرعاية كونها وحدها تضم 12 مليون نسمة ،
لكن السياحة الي بانكوك وغيرها تضررت بالكامل لأن المياه المحملة بالوحل والنفايات الصناعية السامة وجيف الحيوانات ، غطت خمس مساحة العاصمة
ولحسن حظ تايلاند فإن الوسط التجاري والمالي للعاصمة الذي يعد القلب الاستراتيجي للمدينة محصن بسدود على امتداد كيلومترات ولم تصل اليه المياه. وقالت رئيسة الحكومة ينغلوك شيناواترا انه سيبقى كذلك.
وتحاول السلطات حالياً تصريف كميات هائلة من المياه تدفقت من الشمال الى شرق بانكوك وغربها.

إن سبب كل هذه الفيضانات هو هطول امطار موسمية غزيرة هذا العام2001 لا سابق لها، بدأ هطولها منذ ثلاثة اشهر وألحقت اضراراً بملايين الاشخاص في شمال البلاد ووسطها .
المصدر:
ا ف ب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

 من أحداث نوفمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث نوفمبر 2011    من أحداث نوفمبر 2011 Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 11:24 pm

8-11-11
قررت محكمة الاستئناف في تونس تسليم (البغدادي المحمودي،) رئيس وزراء ليبيا السابق، إلى السلطات الليبية الانتقالية،ورفضت المحكمة طلب الدفاع عن المحمودي، بتأجيل النظر في القضية للاطلاع على مستندات طلب التسليم الذي تقدمت به السلطات الليبية ( المجلس الانتقالي) نهاية أكتوبر 2011

ولم تأبه المحكمة ببيان منظمة العفو الدولية مؤخراً جول رفضها فكرة قيام حكومة تونس بتسليم المحمودي إلى السلطات الليبية في الوقت الحالي، معتبرة أن ذلك يعد مشاركة في جريمة يمكن أن ترتكب في حقه.
وأوردت وكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات" عن محامين للبغدادي قولهم إن "اتفاقية مناهضة التعذيب تنص على إمكانية امتناع الحكومات عن تسليم المطلوبين إلى سلطات بلدانهم، إذا كان تعرضهم للتعذيب، أو أي انتهاك لحقوقهم أمراً وارداً"

وفي صباح 8-11-2011 حضر أمام المحكمة المشار إليها عشرات الليبيين بعضهم جاء على كراسي متحركة،وتجمعوا أمام المحكمة ، مطالبين بتسليم المحمودي للسلطات الليبية، وفقاً ل (اتفاقية 1961 المبرمة بين تونس وليبيا)لمحاكمته عما يدعون عليه من مسؤوليته في نهب أموال الشعب الليبي أثناء فترة حكم القذافي، وإصداره تعليمات باغتصاب الليبيات خلال الثورة.

لمحة عن البغدادي المحمودي :
طبيب اختصاصي في أمراض النساء والولادة،
وفي 5-3-2006 تولى منصب "أمين اللجنة الشعبية العامة" خلفاً لشكري غانم وهذا النصب يعتبر أكبر منصب لسؤول مدني في نظام معمر القذافي حيث يكون بمثابة رئيس الوزراء
وفي 22-9-2011 تسلل إلي جنوب تونس مع اثنين من مرافقيه،فاعتقلته السلطات التونسية وقامت بتوقيفه والتحفظ عليه بتهمة الدخول إلى التراب التونسي بطريقة غير مشروعة
ويقال أنه دخل جنوب تونس في أثناء محاولة منه لدخول الجزائر
-----------------------------------
8-11-2011
تدخلت قوات الجيش المصري من أجل فرض التهدئة ووقف الإشتباكات وتبادل إطلاق النار بين أهالى قريتى أولاد يحى وأولاد خليفة بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج بسبب نتيجة خلاف بين سائقى الميكروباص بالقريتين على أسبقية تحميل الركاب فى 6-11-2011 ( عيد الأضحى ) وتطور الخلاف الي تبادل اطلاق النار مما أسفر عن إصابة 19 شخصا من الجانبين.
-----------------------------------
8-11-2011
صدرت بيانات مكتب التعداد السكاني،وتوضح أن :
1- عدد الفقراء في الولايات المتحدة = 49 مليوناً عام2010= 16 % من عدد السكان الإجمالي
وهذا معناه أن الفقر سجل مستوى قياسياً بالولايات المتحدة
وتتناقض البيانات مع البيانات الرسمية للفقر الصادرة في سبتمبر2011 التي قالت أن عدد الأميركيين الفقراء =46.2 مليون

2-معدلات الفقر بين كبار السن والآسيويين وذوي الأصول اللاتينية هي أعلى مما كان معروفاً
3- نسبة الفقراء بين الأميركيين البالغة أعمارهم 62 عاماً أو أكثر ب= 15.6 % وليست 9 % فقط حسب الإحصاء الرسمي.
وتوصل مكتب التعداد السكاني إلى هذه الأرقام مستنداً إلى مقياس جديد أكثر شمولاً، يهدف إلى إضافة صورة عن الفقر إلى المقياس الرسمي، أكثر اكتمالاً في الولايات المتحدة. و المقياس الجديد «يشتمل على منافع تقدمها الحكومة، مثل قسائم الطعام المجانية ونفقات الأسرة مثل الضرائب والتكاليف الطبية والفروق الخاصة بالسكن ومكان الإقامة، على عكس المقياس الرسمي للفقر الذي يركز على موازنات الطعام والأجور النقدية للفقراء».
المصدر:
بيانات مكتب التعداد السكاني،بالولايات المتحدة
رويترز
-----------------------------------

-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

 من أحداث نوفمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث نوفمبر 2011    من أحداث نوفمبر 2011 Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:07 am

8-11-2011
في مؤتمر صحفي في جنيف للمفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة :
أدلت رافينا شامسداني المتحدثة باسم المفوضية بتقرير خطير قالت فيه:
" إن عدد الذين قتلوا اثناء الاحتجاجات في سورية أكثر من 3500 شخص.نظراً للقمع الوحشي للاحتجاجات ،، وقد أعلنت الحكومة السورية الافراج عن 550 شخصا السبت 5-11-2011 لكن عشرات الآلاف ما زالوا معتقلين وعشرات الاشخاص يتم توقيفهم كل يوم.
إن ستين شخصا على الأقل قتلوا في حمص منذ بدء العمليات الأخيرة للقوات السورية فيها يوم الأحد 6-11-2011.
و الأوضاع في حي بابا عمرو في مدينة حمص فظيعة فالحي محاصر منذ نحو أسبوع وسكانه محرمون من الغذاء والماء والرعاية الطبية."

وأكدت أن عدد الضحايا يستند إلى معلومات المنظمات غير الحكومية وإفادات مواطنين سوريين فروا من سوريا وإن المنظمة الدولية تنتقد عدم السماح لممثليها بزيارة المناطق التي ترد تقارير بشأن حدوث أعمال عنف فيها.
---------------------------------------
8-11-2011
ذكر نشطاء حقوقيون سوريون أن 14 مدنيا على الأقل قتلوا يوم الثلاثاء 8-11 برصاص قوات الأمن في مناطق حمص وحماة وإدلب.
وقال النشطاء إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش السوري وجنود منشقين في مدينة القصير التابعة لمحافظة حمص.

وتحدت الناشطون عن استمرار العمليات العسكرية في مدينة حمص، وقالوا إن الجنود السوريين يقومون بتفتيش المنازل في حي بابا عمرو لاعتقال أشخاص تبحث عنهم أجهزة الأمن.
المصدر: بي بي سي
-------------------------------------
8-11-2011
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له إن ثمانية من عناصر الجيش والامن السوري قتلوا اثر كمين نصبه لهم مسلحون يعتقد انهم منشقون جنوب مدينة معرة النعمان في محافظة ادلب.
وذكر المرصد خروج المظاهرات الشعبية اليوم في ادلب وحمص وحماة ودرعا.
المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان
-----------------------------

8-11-2011
أعلن المجلس الوطني السوري المعارض في بيان له أنه بدأ تحركا واسعا لدفع جامعة الدول العربية الى تبني موقف قوي ضد نظام الرئيس بشار و إن خطة تحركه تشمل القيام بزيارات إلى الجزائر والسودان وسلطنة عمان وقطر والاتصال بعدد من وزراء الخارجية العرب لإطلاعهم على تطورات الأوضاع في سوريا ،، وإن هناك وفد من المكتب التنفيذي للمجلس سيزور الجامعة العربية قبل اجتماعها الوزاري المقرر يوم 12-11-2011 لنقل "مطالب الشعب السوري"وهي :
1-تجميد عضوية النظام السوري في الجامعة العربية
2-فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية من قبل الدول الاعضاء على النظام السوري
3-نقل ملف انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الإبادة إلى محكمة الجنايات الدولية
المصدر : بيان المجلس الوطني السوري
-----------------------------
8-11-2011
وزير الخارجية الفرنسي (ألان جوبيه ) قال في مقابلة لصحيفة الشرق الاوسط نشرت اليوم:
"إن مبادرة الجامعة العربية للخروج من الأزمة في سورية ماتت ،، و إنها ليست المرة الأولى التي يعد بها بشار الأسد بشيء ثم يفعل عكسه، أعتقد أنه لم يعد هناك مجال للثقة في تصريحات بشار الأسد".
المصدر : صحيفة الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

 من أحداث نوفمبر 2011 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أحداث نوفمبر 2011    من أحداث نوفمبر 2011 Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:38 am



--------------
1-11-2011
تأجيل إطلاق الألبوم الغنائي لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني مع المغنية الإيطالية -ماريانو آبيكيلا - واسم الألبوم "الحب الحقيقي".
السبب : الأزمة الاقتصادية التي تعيشها إيطاليا،و محاكمة برلسكوني بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر،
ويعرف عن رئيس الوزراء الإيطالي حبه للموسيقى ومبادرته للغناء في الحفلات المغلقة؛ التي يحضرها كبار رجال السياسة

----------------------
2-11-2011
قبلت سوريا الخطة العربية لوقف العنف
الخطة ترمي إلى إنهاء الأزمة المستمرة في سوريا منذ منتصف مارس/آذار 2011,
-----------------
4-11-2011
اعترضت البحرية الاسرائيلية السفينتين الايرلندية والكندية اللتين تقلان ناشطين مؤيدين للفلسطينيين كانوا يحاولون كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة.و صعد ضباط في البحرية الاسرائيلية على متن السفينتين المتجهتين الى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض عليه ، وتم اقتياد السفينتين إلى (ميناء أشدود)
اسرائيل تدعي أن الحصار البحري يتوافق مع القانون الدولي
المصدر: بـيان للجيش الاسرائيلي
-----------------------


4-11-2011
اختتام أعمال (قمة كان لمجموعة العشرين )
وصدور بيان لها اكدت فيه التزام الدول الاوروبية باليورو الموحد ، والتزام الاسرة الدولية والولايات المتحدة بمساعدة اوروبا على تجاوز ازمتها. وتوصلت القمة الى مجموعة قرارات يُفترض ان تساعد في منع انتشار ازمة الديون اليونانية الى دول اخرى. وقررت القمة، زيادة موارد صندوق النقد الدولي
-------------------------------------------
4-11-2011
تصدر الفنان المصري عمرو دياب قائمة المطربين العرب الأعلى أجرًا في حفلات عيد الأضحى، بحصوله على 600 ألف دولار نظير إحياء حفلة غنائية يوم 7-11-2011 بإحدى القرى السياحية المصرية. وبذلك يتفوق الفنان المصري على كل الفنانين اللبنانيين ابتداء من راغب علامة وهيفاء وهبي وإليسا وانتهاء بوائل جسار وفضل شاكر.
----------------------------------------
4-11-2011
قرر صندوق النقد الدولي وضع إيطاليا تحت المراقبة بسبب تدهور اقتصادها وتنامي عبء ديونها. لكن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني حاول التقليل من أهمية هذه الخطوة، معتبرا أن الأمر يتعلق بالتحقق من الإصلاحات وليس الإشراف علي الاصلاحات
----------------------------------------
4-11-2011
الادعاء العام في باكستان يعلن توجيه التهمة رسميا في مقتل رئيسة وزراء باكستان بينظير بوتو عام 2007إلى سبعة متهمين بينهم مسؤولان في الشرطة هما :
1-سعود عزيز قائد شرطة روالبندي عند وقوع التفجير الذي أودى بحياة بينظير بوتو
2-رام شهزاد.
والخمسة الآخرون من عناصر طالبان
المصدر: تصريح المدعي العام (شودري ازهر ) لوكالة فرانس برس
خلفية:
في يناير 2008 كانت بينظير بوتو بالباكستان تستعد لدخول انتخابات الرئاسة الباكستانية ، حين فوجئت بإطلاق نار ثم فجّر مهاجم نفسه، وأصيبت ولقيت مصرعها
-------------------
4-11-2011
اشتباكات عنيفة في العاصمة البحرينية بين متظاهرين وقوات الأمن, خلال تنظيمهم تظاهرات مناهضة للحكومة, وذلك بعد تشييع والد شخصية رئيسية بالمعارضة قيل إنه توفي بعد ضرب على أيدي الشرطة
وتم تفريق متظاهرين اشتبكوا مع الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع .
-------------------
4-11-2011
أعلنت وزارة الداخلية السورية مهلة لحاملي السلاح لمدة أسبوع اعتبارا من 5-11 لتسليم أنفسهم وأسلحتهم في إطار عفو عام عن المواطنين الذين حملوا السلاح أو باعوه أو قاموا بتوزيعه أو نقله أو شرائه أو تمويل شرائه بشرط التوجه لتسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب مركز شرطة.و وعدت الوزارة بإخلاء سبيلهم فورا طالما لم يرتكبوا جرائم قتل
--------------
5-11-2011
حذر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي نظام الرئيس السوري بشار الأسد إذا لم يلتزم بقبوله السابق بالخطة العربية لوقف العنف،

قال الأمين العام :" فشل الحل العربي سيكون له نتائج كارثية على الوضع في سوريا والمنطقة بمجملها"
وقال ذلك بعدما قتلت القوات السورية عشرات المدنيين منذ أن قبلت الخطة يوم2-11-2011.
وفي الواقع لم تظهر على الميدان أي مؤشرات على وقف الحملات الأمنية والعسكرية ضد المدنيين

المصدر: بيان لجامعة الدول العربية

--------------------
5-11-2011
تم استبدال كسوة الكعبة المشرفة بكسوة جديدة وذلك جريا على العادة السنوية حيث كسيت بثوب جديد صنع من الحرير الخالص في مصنع كسوة الكعبة المشرفة.
ويتضمن ثوب الكعبة المشرفة خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض.
وتمر صناعة الكسوة بعدة مراحل هي مرحلة الصباغة التي يتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل باللون الأسود أو الأحمر أو الأخضر ومرحلة النسيج ويتم فيها تحويل هذه الشلل المصبوغة اما الى قماش حرير سادة ليطبع ثم يطرز عليه الحزام أو الستارة أو الى قماش حرير (جاكارد) المكون لقماش الكسوة ثم مرحلة الطباعة.
وتتم هذه المراحل جميعها في أقسام المصنع الخاص وهي أقسام الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي والطباعة والاعلام والستارة والصباغة.
وتخضع الكسوة للصيانة والاصلاح على مدار الساعة من قبل موظفين مختصين نتيجة تعرضها للعوامل المناخية والاحتكاك الناجم عن الازدحامات.
ويعمل بالمصنع كوادر سعودية مؤهلة ومدربة تدريبا عاليا على هذه الصناعة المميزة وينتج المصنع اضافة الى الكسوة الخارجية والداخلية للكعبة المشرفة الاعلام والقطع التي تقوم ال السعودية باهدائها لكبار الشخصيات
المصدر: كونا
---------------------
أصدر ملك السعودية (عبد الله بن عبد العزيز ) قرارا ملكياً بتعيين الأمير (سلمان بن عبد العزيز) وزيراً للدفاع خلفا للأمير (سلطان بن عبد العزيز) الذي توفي مؤخراً.

كما أصدر أمرا ملكيا بتعيين الأمير (خالد بن سلطان) نائبا لوزير الدفاع بمرتبة وزير. وأصدر الملك عبدالله أمرا بإعفاء نائب وزير الدفاع الأمير (عبد الرحمن بن عبد العزيز) من منصبه
و أصدر قرارا بـتعديل مسمى (وزارة الدفاع والطيران والمفتشيه العامة) ليصير (وزارة الدفاع).
---------------------
5-11-2011
مصر:
وافقت اللجنة المعنية بمشاركة المصريين بالخارج بالتصويت فى الانتخابات، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على السماح للمصريين بالخارج بالمشاركة بالتسجيل باستخدام الرقم القومى اعتبارا من يوم الخميس 10 -11 ولمدة أسبوع عبر الموقع الإكترونى للجنة العليا للانتخابات www. Elections2011.eg لكل المصريين المتواجدين بالخارج وسبق لهم استخراج رقم قومى صادر قبل يوم 27 -9 2011، وهو موعد غلق التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية القادمة

========================
6-11-11
اشتبك جيش النيجر مع قافلة سيارات مدججة بالسلاح دخلت أراضيها من ليبيا
الاشتباك أسفر عن مقتل 13 شخصا من القافلة وجندي من النيجر.
سلطات النيجر اعتقلت 13 شخصا آخرين بعد الحادث و بعض أفراد القافلة تمكنوا من الفرار
وقع الحادث قرب بلدة ارليت النائية الى الجنوب مباشرة من الحدود الليبية.
القافلة كانت من الليبيين الموالين للقذافي يرشدهم طوارق من مالي
المصدر:
رويترز نقلا عن ضابط بالجيش في النيجر

=====
8-11-2011
سقوط صاروخ من طراز القسام في المساء على جنوب إسرائيل
المصدر:
بيان الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي
-----------------
8:9-11-2011
أعلن الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي أنه بعد سقوط صاروخ على جنوب إسرائي مساء 8-11 شن الطيران الاسرائيلي ليلة الثلاثاء 8الأربعاء 9-11غارة جوية على قطاع غزة استهدفت موقعا يستخدم لنشاطات إرهابية في جنوب قطاع غزة".
المصدر:
بيان الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي
----------------

8-11-2011
المجلس الانتقالي بليبيا يشكر مصر لقرارها الأخير بإلغاء تأشيرة دخول الليبيين إلي مصر
----------------------------------
8-11-2011
أعرب وزير العدل الأميركي إريك هولدر عن سخطه حيال الدروس المقدمة لموظفي الشرطة الفدرالية والتي تصف الإسلام بأنه "دين عنيف جدا" وتعتبر الأميركيين المسلمين مؤهلين للتعاطف مع "الإرهاب". وأكد هولدر أن تلك الدروس لن تكون أبدا ضمن برنامج التعليم، مضيفا أن الأميركيين المسلمين هم "شركاء أساسيون في التصدي للإرهاب ويشكلون مصادر موثوقة للمعلومات التي سمحت بتحقيق عدد كبير من النجاحات"
----------------------------------
9-11-2022
صدور تقرير يوكيا امانو رئيس ( الوكالة الدولية للطاقة الذرية ) عن إيران .
ذكر التقرير أن هناك مؤشرات واضحة تدل على أن إيران قامت بعدد من المشروعات والتجارب من أجل تطوير سلاح نووي
كذلك المعلومات تشير الى ان ايران قامت بانشطة تتعلق بتطوير رأس نووية خيث سعت للحصول علي وثائق خاصة بانتاج وتطوير ألحة نووية من شبكة اتجار غير مشروع للمواد النووية

يقصد بالمعلومات هنا ما قيل أنه جرى الحصول عليها من وكالات استخبارات ولم تتأكد كلياً
-------------------------------
9-11-2011
اعربت روسيا الاتحادية مجددا عن دعمها المطلق لمبادرة جامعة الدول العربية الخاصة بمعالجة الوضع في سوريا.
واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم ان المبادرة قاعدة عملية لاجراء الحوار بين السلطات والمعارضة السورية وفتح الباب امام معالجة الوضع في سوريا بالوسائل السلمية والسياسية.
وشدد لافروف على ضرورة عدم تفويت الفرصة التي توفرها مبادرة جامعة الدول العربية وقدرتها على ايجاد حلول مقبولة"
المصدر:
كونا
---------------
9-11-11
رفض القضاء التونسي اليوم الأربعاءطلبا تقدم به محامو رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي للإفراج عنه بعدما قضت محكمة تونسية أمس8-11-11 بتسليمه للسلطات الليبية.

وقال المحامي التونسي مبروك كرشيد إن محكمة الاستئناف في تونس العاصمة رفضت طلب الإفراج عن موكله دون أن تعطي تفسيرا لموقفها.

وقال كرشيد أيضا إن هيئة المحكمة أبلغت فريق الدفاع بقرار الرفض حتى قبل أن تبدأ المرافعة التي غاب عنها البغدادي المحمودي الذي اعتقل في سبتمبر/أيلول الماضي لدى محاولته العبور إلى الجزائر.

وكان القضاء التونسي قد رفض الشهر الماضي الإفراج عن المسؤول الليبي السابق بعد نقض حكم سابق بسجنه ستة أشهر لدخول الأراضي التونسية بشكل غير قانوني.

وتم الإبقاء على المحمودي في سجن المرناقية قرب العاصمة بعدما تلقت السلطات التونسية طلبا من المجلس الوطني الانتقالي الليبي لتسلمه بغرض بمحاكمته في ليبيا بموجب اتفاقية مبرمة بين البلدين الجارين عام 1961.

وكان المحامي مبروك كرشيد قد اعتبر موافقة محكمة الاستئناف في تونس العاصمة أمس على تسليم آخر رئيس للوزراء في عهد العقيد الراحل معمر القذافي "قرارا سياسيا", وحذر من أن موكله قد يواجه محاكمة غير عادلة في ظل الظروف التي تمر بها ليبيا حاليا.

وكرر فريق الدفاع عن البغدادي المحمودي هذا الرأي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة التونسية, وعبر عن أمله في أن لا يوقع الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزّع قرار أمر ترحيل المحمودي الذي يتهمه خصومه في ليبيا بالتواطؤ في جرائم ارتُكب قسم منها خلال الثورة الليبية
===========================
9-11-2011
قامت اليوم "محكمة عسكرية استثنائية" في قاعدة غوانتانامو بتوجيه الاتهام رسميا الى السعودي (عبد الرحيم الناشري) بتدبير الاعتداء على مدمرة اميركية، ليكون بذلك اول معتقل يحاكم امام هذه الهيئة في عهد الرئيس باراك اوباما.
ويقول الادعاء العسكري الامريكي إن الناشري هو المسؤول عن التخطيط للهجوم الذي اسفر عن مقتل 17 بحارا امريكيا في الاعتداء
وسيظهر المذكور للمرة الاولى علنا
لمحة عنه:
من مواليد 1965
جري اعتقاله في 2002.
واشتبه في أنه قام بتدبير الاعتداء على مدمرة اميركية، هي المدمرة الامريكية كول في ميناء عدن جنوبي اليمن عام 2000
وتم سجنه اربع سنوات في سجن سري يتبع وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) في بولندا حيث يبدو انه تعرض به الى سوء معاملة تعتبر تعذيبا وقد تعرض لما يسمى "الايهام بالغرق" واعدامات وهمية.
عندئذ اودع في احدى زنزانات غوانتانامو
وبدأت محاكمته اليوم بعد تسع سنوات على اعتقاله، هذه هي الفرصة الاولى التي يحظى بها الناشري لسماع التهم الموجهة ضده.

المصدر : ا ف ب ، ومصادر أخري
-------------------------------
9-11-11
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينيو أوكامبو يبريء (سيف الإسلام القذافي ) من عمليات الاغتصاب خلال فترة الصراع في ليبيا

ونقل (راديو سوا) الأمريكي الأربعاء 9-11-11 عن أوكامبو قوله :"إنني أبحث توجيه المزيد من الاتهامات إلى عبد الله السنوسي، بالإضافة إلى آخرين يشتبه في تورطهم في جرائم الاغتصاب خلال أشهر الصراع في ليبيا ولكن ليس من بينهم سيف الإسلام ! والآن اقتربت من انتهاء التحقيق عن لجوء قوات القذافي إلى عمليات الاغتصاب خلال الصراع الذي دام ثمانية أشهر في البلاد"0
ويعني كلامه أن لديه قرائن تدل على تورط عبد الله السنوسي رئيس الاستخبارات الليبية في عهد القذافي في حوادث اغتصاب وقعت خلال فترة الصراع في ليبيا ،.
وكانت صحيفة (النمسا اليوم) ذكرت الأسبوع الماضي أن بعض الشخصيات الحزبية اليمينية النمساوية تقوم بمحاولات فى الخفاء لتقديم مساعدة قانونية إلى سيف الإسلام القذافي على الرغم من صدور مذكرة توقيف من قبل المحكمة الجنائية الدولية ضده على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
المصدر:
(راديو سوا)
صحيفة (النمسا اليوم)
========================

===============
8-11-2011
سنّت أستراليا تشريعا للحد من انبعاثات الكربون(عبر تصويت يوم الثلاثاء في مجلس الشيوخ) لفرض سعر على انبعاثات الكربون وأصبحت أستراليا بعد تصويت يوم الثلاثاء في مجلس الشيوخ ثاني اقتصاد رئيسي بعد الاتحاد الاوروبي يسن تشريعا للحد من انبعاثات الكربون. ويوجد قانون مماثل في نيوزيلندا.
وسيظهر أثر ذلك في قطاعات الاقتصاد الاسترالي من شركات التعدين الى منتجي الغاز الطبيعي المسال وشركات الطيران
ويعتبر التشريع من التشريعات الاصلاحية بل هو واحد من أكبر الاصلاحات الاقتصادية على مدى عشر سنوات الأمر الذي سيعطي قوة دفع جديدة لمحادثات المناخ العالمية التي تستضيفها جنوب افريقيا في ديسمبر كانون الاول2011 .
==================

10-11-2011
كُلف النائب السابق لرئيس البنك المركزي الأوروبي (لوكاس باباديموس) بتشكيل حكومة الائتلاف اليونانية التي ستخلف حكومة الاشتراكي (جورج باباندريو ) في محاولة لإنقاذ البلاد التي تمر بأزمة اقتصادية من الإفلاس.

وجاء إعلان رئاسة الجمهورية بعد اجتماع دام أكثر من أربع ساعات بين زعماء ثلاثة أحزاب التي تمثل اتجاهات اليمين والاشتراكي واليمين المتطرف.
وقالت الرئاسة إن رئيس الدولة كلف لوكاس باباديموس تشكيل حكومة وقدتم الاتفاق على أن تكون مهمة الحكومة تطبيق قرارات قمة منطقة اليورو التي عقدت في 26 أكتوبر والسياسة الاقتصادية المرتبطة بهذه القرارات .
المصدر:
بيان من رئاسة الجمهورية في اليونان
=============
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أحداث نوفمبر 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: الأرشيف :: بعض :: من أرشيف 2011-
انتقل الى: