منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 من أحداث 14-9-2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

من أحداث 14-9-2011 Empty
مُساهمةموضوع: من أحداث 14-9-2011   من أحداث 14-9-2011 Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 14, 2011 4:58 pm

14-9-2011

مئات من أفراد الجيش تدعمهم عشرات من العربات المدرعة والحافلات المكتظة بأفراد من الأمن ومن المسلحين الموالين للرئيس بشار الأسد، أطلقوا نيران المدافع الرشاشة بشكل عشوائى أثناء اقتحامهم عشر قرى وبلدات على الأقل فى (جبل الزاوية ) عبر طريق سريع قريب بعد أن سدوا مداخل المنطقة
هذه المنطقة وعرة وتقع فى شمال غرب سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا
هدف الحملة = إسكات الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية وتعقب المنشقين عن صفوف الجيش الرافضين لقتل اخوانهم السوريين..

-------------------------------

14-9-2011
نفى مسؤول قضائي ايراني قرب الافراج عن مواطنين أمريكيين هما (شين باور وجوش فاتال)، اعتقلا أثناء تجولهما في ايران وأدينا بالتجسس، وصدر الشهر الماضي علهما حكم بالسجن ثماني سنوات.
وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قد أعلن قرب الافراج عنهما. ونقلت قناة (برس تي.في) الناطقة باللغة الانجليزية عن المسؤول القضائي قوله "الامريكيان سيبقيان في السجن بعض الوقت والاخبار عن قرب الافراج عنهما خاطئة."
--------------------------------
14-9-2011
أمس اجتمع ممثلو 10 أحزاب وائتلافات وثلاثة مرشحين للرئاسة بمقر حزب الوسط ورفضوا تفعيل حالة الطوارئ أو احالة المدنيين لمحاكم عسكرية.
واليوم أعلن حزب المصريين الأحرار فى بيان له عن رفضه الشديد لقرار تفعيل قانون الطوارئ، و أن يأتى ذلك فى أعقاب ثورة 25 يناير التى رأس مطالبها إلغاء قانون الطوارئ،
واستنكر الحزب اللجوء لمحكمة أمن الدولة طوارئ فى محاكمة المدنيين. وشدد الحزب على أن حالة الانفلات الأمنى والبلطجة المنتشرة فى الشارع المصرى تتطلب تعزيز التواجد الأمنى فى الشارع،
وقال إن اللجوء لقوانين استثنائية جوهرها تقييد الحقوق وانتهاك الحريات الأساسية التى هى حق لكل مواطن،

ومن جانب الحكومة المصرية : أكد أسامة هيكل وزير الإعلام، أن تفعيل بنود قانون الطوارىء مؤخراً، هو عملية مؤقتة ارتبطت بالأحداث المؤسفة الأخيرة التى وقعت أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة.
وقال: "إننا نتمنى أن ننتهى من هذه الحالة فى أقرب فرصة، داعياً جميع قوى الشعب إلى التعاون وعدم الانسياق وراء الفتنة خاصة ونحن فى مرحلة دقيقة من تاريخ مصر".
وأشار إلى أن الحكومة تحاول تقييد تنفيذ بنود حالة الطوارىء، كما توصى بأن يتم تحويل القضايا الخاصة بالبلطجة إلى محاكم أمن الدولة طوارىء، بدلا من المحاكم العسكرية.
-------------------------------
14-9-2011
اجتمع رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر المشير حسين طنطاوي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والوفد المرافق له. و تناول اللقاء الجهود المبذولة على الساحتين الاقليمية والدولية لاعادة المفاوضات وتحريك عملية السلام في المنطقة
------------------------------
14-9-2011
برأت محكمة الاستئناف في باريس اليوم الأربعاء ساحة رئيس الوزراء الفرنسي السابق (دومينيك دو فيلبان )من التورط في حملة تشويه ضد الرئيس نيكولا ساركوزي ، لتنهي محاكمة استغرقت عامين .

وأيدت المحكمة حكما صادرا من محكمة أقل درجة كان المذكور قد حصل فيه علي البراءة من تهمة التورط في "قضية كليرستريم" فيما أدانت المحكمة متهمين آخرين - وهما:
1- نائب رئيس مجموعة آيرباص الأوروبية سابقا جان لوي جرجوران
2-خبير الحسابات (عماد لحود) .

خلفية الخبر :

فيلبان كان يتولى منصب رئيس الوزراء في الفترة من 2005 إلى 2007
ولما علم بحكم المحكمة اليوم هتف قائلا "أريد أن أحيي استقلال نظام القضاء الذي قاوم الضغط السياسي".

ملحوظة : سبب القضية هو العداوة الشديدة بين فيلبان وساركوزي اللذين كانا يتنافسان على خلافة الرئيس السابق جاك شيراك في زعامة الحزب الحاكم ، عندما ورد اسم ساركوزي ضمن قائمة أصحاب الحسابات المصرفية والصادرة من مصرف "كليرستريم" في لوكسمبورج عام 2004 .
كان ساركوزي بين مجموعة من ساسة ورجال أعمال فرنسيين بارزين اتهموا زورا بامتلاك حسابات في كليرستريم الذي زعم أنه يساعد أفراد ومؤسسات للتهرب من الضرائب.

وكان ساركوزي وعدد آخر ممن أدرجت أسمائهم في القائمة ، قد اتهم فيلبان وآخرين بإدارة حملة لتشويه سمعتهم .

وعندما برأت المحكمة الأقل درجة فيلبان من هذه التهمة ، رفعت النيابة دعوى استئناف ، قائلة إنه حتى إذا لم يكن متورطا في وضع القائمة فإنه قد تدخل لمنع التحقيق القضائي في صحة وجود الحسابات المزعومة.
---------------------------------------------------

وكان فيلبان يأمل في أنه بمجرد تبرئته ، ستتاح له الفرصة للمنافسة في الانتخابات الرئاسية العام المقبل ضد ساركوزي

----------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أحداث 14-9-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من أحداث 16-9-2011
»  أحداث عام 2011
»  من أحداث نوفمبر 2011
» من أحداث أكتوبر 2011
» من أحداث ديسمبر 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: الأرشيف :: أحداث الأيام :: أحداث الأيام في سبتمبر-
انتقل الى: