منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أخبار يوم 1-9-2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البدراني
عضو فعال
البدراني


عدد المساهمات : 3882
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

أخبار يوم 1-9-2011 Empty
مُساهمةموضوع: أخبار يوم 1-9-2011   أخبار يوم 1-9-2011 Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 02, 2011 10:41 am

1-9-2011
جهود دبلوماسية عربية لتأمين اعتراف 128 دولة بفلسطين عند طرح التصويت علي الجمعية العامة للأمم المتحدة قريباً
 أكد السيد ماجد عبدالفتاح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أن العمل الدبلوماسي لانضمام فلسطين للأمم المتحدة يتم وفقا لمسارين أولهما الحصول على أصوات ثلثي الدول الأعضاء في الجمعية العامة "ما سيؤدي" لاعتراف الجمعية العامة بدولة فلسطين على حدود 67 وهو ما يعطي فلسطين الحق في المشاركة في اجتماعات المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة.
وقال عبدالفتاح - في تصريحات صحفية   - "إن المسار الثاني هو مجلس الأمن للحصول على العضوية لدولة فلسطين وليس الاعتراف فقط"
------------------------
1-9-2011
 الزعيم الهارب معمر القذافي في كلمة بثتها ( فضائية الرأي) يدعو الليبيين لـلمقاومة :

مدد الثوار الليبيون مهلة أسبوع للعقيد معمر القذافي للاستسلام، قبل البدء بعمليات عسكرية، تستهدف الأماكن المفترض أن يكون قد لجأ إليها في سرت أو في بني وليد،
فيما دعا العقيد في كلمة بثتها ( فضائية الرأي) التي تبث من دمشق عاصمة سوريا، في شريط إخباري على الشاشة، أنصاره إلى الاستمرار "بالمقاومة"، قائلاً: حتى لو لم تسمعوا صوتي استمروا، مشيراً إلى وجود خلافات بين الثوار والناتو
وأضاف "أصبح الآن هناك توازن فكل القبائل مسلحة" ولا يمكن إخضاعها.
القذافي هدد بـ «معركة طويلة» وتحدث عن «قلاع محصّنة» للقبائل الموالية له  
----------------------

1-9-2011
الجزائر تبدأ تقارباً مع ليبيا
والجزائر هي البلد الوحيد في شمال افريقيا الذي لم يعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي سيطر علي حكم ليبيا
 سعت الجزائر   الى توضيح موقفها الملتبس ازاء الوضع في ليبيا تدريجيا، بتأكيد انها مستعدة للاعتراف بالسلطات الانتقالية واستبعادها استقبال القذافي.
  الذي دعاه الرئيس ساركوزي الى المؤتمر الدولي، بباريس هو وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي
. وقال الوزير  للاذاعة الفرنسية اوروبا1- قبل ساعات من افتتاح المؤتمر «ليعلن المجلس الوطني الانتقالي حكومة جديدة تمثل كل مناطق البلاد. وعندما يفعل ذلك سنعترف به».
----------------
1-9-2011
@ الحدود بين مصر وغزة :
الدفعة الثانية من معدات حفر ثقيلة وصلت  الخميس 1-9-2011 إلي مدينة رفح المصرية،  على الحدود بين مصر وقطاع غزة،  
نفى محافظ شمال سيناء وجود أي مخططات لدى مصر لاستخدام المعدات المذكورة في تدمير الأنفاق على الحدود مع غزة، عن طريق إحداث اهتزازات أرضية،
لكن رفضت مصادر أمنية أخرى الإفصاح عن مهمتها، وما إذا كانت تتعلق بتدمير الأنفاق أو استكمال عمليات بناء الجدار الفولاذي أسفل الحدود، الذي توقف العمل فيه تماما مع بدء ثورة 25 يناير.

-------------------------
1-9-2011
أكد سكان أن القوات السورية داهمت منازل في مدينة حماة اليوم الخميس لليوم الثاني وذلك بعد ساعات من إعلان (البكور) المحامي العام للمحافظة
بعد يوم من إعلان نبأ استقالته في 31-8-2011   ظهر المحامي العام في مدينة حماة (عدنان محمد البكور ) في تسجيل مصور نشر على موقع (يوتيوب) وقال إن  استقالته جاءت  احتجاجا على القمع الدموي للمظاهرات في الشوارع. وفضح جرائم نظام بشار الأسد على الملأ ،
وينفي أكاذيب وسائل الإعلام السورية الرسمية حول اختطافه من قبل جماعات مسلحة .
 بل إنه كشف أيضا أن شبيحة النظام حاولوا اختطافه من حي الحميدية بحماة إلا أنهم فشلوا في ذلك ،
وقال أنه بحماية الأهالي من الثوار وأنه سيدلي بتصريحات على الهواء مباشرة فور خروجه من سوريا قريبا .
ملحوظة :
فشلت خمسة أشهر من الاحتجاجات في الإطاحة بالرئيس بشار الأسد الذي ورث الحكم عن أبيه ويحظى بولاء صفوة قواته المسلحة التي تضم في معظمها أعضاء من الأقلية العلوية التي ينتمي إليها. لكن ما يشجع المتظاهرين سقوط الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي وتزايد الضغوط الدولية على سوريا بما في ذلك حظر  استيراد النفط السوري

----------------------
1-9-2011
مفتي السعودية يؤكد صحة  رؤية هلال شوال ويقول إن التشكيك فيها  باطل ومخالف للشرع
أكد مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وادارات البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ,  في تصريح صحفي أن دخول وخروج شهر رمضان ودخول شوال كان صحيحا, وحث الناس علي عدم الجري وراء الشائعات.
وشدد المفتي علي أن التعليقات التي تتضمن تشكيكا للناس باطلة ومردودة ومخالفة للشرع, وحث الناس علي التوقف عن هذه المعلومات التي تشكك في رؤية الهلال ودخول الشهر.
من جانبه, أكد رئيس قسم الفلك في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور حسن باصرة, عدم إمكان اللبس بين الكواكب والهلال ...
حيث قال أحد المتشككين أن الذي رآه الناس هو كوكب زحل وليس هلال شوال

-------------------------------------

1-9-2011
  الحكومة الأمريكية توقف اندماج شركتي اتصالات كبيرتين  
تفصيل:
"ايه تي اند تي" الشركة الثانية للاتصالات الخليوية في الولايات المتحدة  كانت تسعي لشراء مشروعا لشرائها منافستها "تي موبايل" بـ39 مليار دولار.
و"تي موبايل"  هي فرع من شركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تيليكوم "

لكن اليوم  أوقفت  سلطات  المنافسة الأمريكيةعملية  اندماجهما  للمحافظة على المنافسة الاقتصادية
وأكد مساعد وزير العدل جيمس كول أن استحواذ «إيه تي آند تي» على «تي موبايل»  سيجمع اثنتين من أربع جهات فاعلة في السوق .
وقالت وزارة العدل  الأمريكية إن "العملية ستقلص هامش المنافسة في قطاع خدمات الاتصالات الخليوية، مما سيؤدي إلى زيادة في الأسعار وتراجع في النوعية والخيارات والمنتجات الجديدة للزبائن".
--------------------------------------
1-9-2011
حمل عضو   «الكتائب اللبنانية» النائب سامي الجميل بعنف على «حزب الله» واعتبر انه «أصبح مسؤولاً عن سلطتين أو دولتين، دولته الخاصة والدولة اللبنانية».
وقال في مؤتمر صحافي: «بما يخص مقابلة مجلة تايم، وقع هنا حزب الله في فخ كبيرعندما أصدر بيانًا وقال إن هذه المقابلة لم تحصل ما يعني أن الحزب على علاقة بهؤلاء المتهمين ويقوم بحمايتهم».
وإذ رأى الجميل أن «حزب الله دخل في مرحلة جديدة بما يتعلق بالمحكمة الدولية ووضع نفسه طرفاً في وجه عائلات الشهداء»، لفت إلى أن الحزب «أصبح يستعمل أسلوب الجيش السوري أو نهجه ...
وقال : لبنان اليوم قوي بقوته فليكرر الخائبون أخطاءهم
وقال: «حزب الله يتصرف كما الصهاينة
------------------------------------
1-9-2011
العراق:
فرار 14 معتقلاً متهمين بالإرهاب من احد سجون مدينة الموصل ، وهو سجن تابع لمديرية المواقف والتسـفيرات، في منـطقة الفيصلية (وسط).
تفصيل :   إن عدد 35 (سجـينا) تمكـنوا من التسلل لكن  حراس السجن استطاعوا اعتقال 21 منهم، بينما فر  الـ14 المتبقين الى جهة مجهولة.
-------------------------------------
1-9-2011
 في  تبادل للنيران بين  القوات الهندية  والباكستانية  لقي  3 جنود باكستانيين حتفهم بينما اصيب جندي هندي،وذلك في المنطقة  بمحاذاة حدودهما المضطربة في كشمير المقسومة بين الجانبين.
وقال المتحدث الميجور جنرال اطهر عباس ان الجنود الباكستانيين كانوا يتنقلون بين موقعين حينما تاهوا في ظل احوال جوية سيئة في وادي نهر نيلام، و«جرى تبادل للنيران، بدأه الجانب الهندي من دون استفزاز خارقا الهدنة. وبعد عمليات بحث استمرت 24 ساعة تم العثور على جثث الجنود».
-----------------------------------------
1-9-2011
 اجمالي الصادرات المصرية عام 2010-2011  = ‏150 مليار جنيه
وكشف  تقرير عن انجازات مصلحة الجمارك المصرية للعام المالي  2010-2011  تم عرضه علي الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية, أن  حصيلة مصلحة الجمارك المصرية حققت31,4 مليار جنيه للعام المالي المشار إليه  مقابل41,76 مليار جنيه في العام المالي السابق مسجلا نسبة تراجع8%. وفيما يخص السلع الأكثر مساهمة في الحصيلة الجمركية احتلت واردات مصر من معدات النقل وقطع الغيار النصيب الأكبر, حيث أسهمت بنحو33% من اجمالي الحصيلة بقيمة4,224 مليار جنيه, ثم التجهيزات الطبية بنسبة32% بقيمة3 مليارات جنيه, ثم السلع الإستهلاكية .
وتأتي دول الاتحاد الأوروبي على رأس قائمة الشركاء التجاريين مع مصر
------------------------------------------
1-9-2011
رئيس هيئة الخدمات البيطرية  بمصر يقول ‏:‏ إيقاف تحور فيروس إنفلونزا الطيور مستحيل , ولا يمكن السيطرة علي الفيروس المتحور  في صورته الجديدة إلا بعزله من جديد والتعرف عليه لتحديد سبل مكافحته.

وقال إن خطة المكافحة الجديدة للعام2011 ـ2012 تعتمد علي إيقاف الإعدام العشوائي الكامل للبؤر المصابة بالإنفلونزا سواء في المزرعة المصابة أو المزارع المحيطة بها, والغاء التحصين لأول مرة للطيور في التربية المنزلية بالقطاع الريفي, والاعتماد الكامل علي الخبرات الطبية البيطرية المصرية في المكافحة
---------------------------------------

31-8-2011
استمر الفرنك السويسري  في الارتفاع  مقابل سائر العملات
تفاقمت خسائر اليورو أمام الفرنك السويسري  إذ انخفض 1% مع تعرضه لضغوط بيع واسعة النطاق. وهبط اليورو إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 1.1447 فرانك
وبالنسبة للدولار  فان سعر الصرف بلغ أعلي مستوي  وهو  0.80 فرنك سويسري  للدولار .

----------------------------------------
1-9-2011
ومن أخبار الفن والرياضة بمصر:
الفنانة  الهام شاهين  تقول : زيارة مبارك شرف كبير لها  وتفتخر به، ولكنى لم أسع إليها ا

واكدت انها لم تتقدم بطلب للمشير حسين طنطاوي و وزارة الداخلية تطلب فيها زيارة الرئيس المخلوع في سجنه بالمركز الطبي العالمي. واضافت إلهام ان هذا الطلب يحتاج موافقة النائب العام شخصياً، ولقد طلبت إلهام من الناس أن تترك مبارك في حالته النفسية السيئة وامراضه فهو بين يدي المحكمة. ومن الناحية الفنية تحدثت علي مسلسلها الجديد "قضية معالي الوزيرة" وقالت إنها ستستكمل تصوير المسلسل خلال أسابيع  

أما الفنانة  غادة عبد الرازق فقد انتقدت موقف ثورة 25 يناير تجاه الفنانات وقالت : الثورة قضت على الحرية

ويتداول رواد موقع للتواصل الاجتماعي صورة  المطرب الشعبي سعد الصغير وهو يقرأ القرآن وقت مرضه على سرير داخل احدى المستشفيات اثر تعرضه لوعكة صحية كادت تودي بحياته ،وصورة أخري أحدث له وهو يرقص مع دينا في فيلم “شارع الهرم ” . و اعتبره الجمهور كشخص متناقض وكاذب حيث وعد الجمهور بأنه سيبتعد عن نوعية  الرقص والاغاني الجنسية الهابطة إلا أنه عاد من جديد ليقدم نفس النوعية   في فيلم “شارع الهرم “.

ومن أخبار الرياضة قيام  عدد من البلطجية بمهاجمة مسكن اللاعب الدولي (حسني عبد ربه) لاعب وسط النادي الإسماعيلي وقاموا بسرقة محتويات الشقة بما فيها المشغولات الذهبية لزوجة اللاعب ومبلغ كبير من المال . ويواجه اللاعب ظروفاً سيئة  بسبب عدم حصوله للآن على مستحقاته  عن الموسم الماضي وكذلك عدم حسم وجهته المُقبله سواء بالتجديد للإسماعيلي أو الرحيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار يوم 1-9-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: الأرشيف :: أحداث الأيام :: أحداث الأيام في سبتمبر-
انتقل الى: