منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 انتخاب تارو آسو لمنصب رئيس وزراء اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3416
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: انتخاب تارو آسو لمنصب رئيس وزراء اليابان   الخميس سبتمبر 25, 2008 1:38 am

نبذة عن تارو آسو :
من مواليدسنة 1940
وزير الخارجية السابق
يحظى بشعبية كبرى لدى اليابانيين
حزبه هو ( الحزب الليبرالي الديموقراطي) الذي يشكل غالبية في مجلس النواب و الذي يحكم اليابان منذ عام 1955 (باستثناء فترة عشرة اشهر في التسعينيات من القرن 20م)
انتخبه مجلس النواب الياباني  رئيسا للوزراء خلفا ل (ياسو فوكودا )المولود عام 1936م و الذي أعلن عن نيته في الاستقالة  في 1-9-2008 بعدما سجلت شعبيته تراجعا كبيرا ،،واستقال رسميا صباح24-9-2008مع وزرائه.
وذلك بعد سنة من توليه مهام رئيس الوزراء
وسبب تدهور شعبية الحزب المذكور هو الاصلاحات التي ادخلت في السنوات الماضية  فادت الى زيادة الفوارق الاجتماعية في المدن وتراجع مستوى معيشة سكان القري الذين يشكلون القاعدة الانتخابية التقليدية للحزب الليبرالي الديموقراطي.

وفي تصويت  مجلس النواب الياباني  نال آسو 337 صوتا مقابل 117 لزعيم المعارضة ( ايشيرو اوزاوا)
ثم جرى تصويت في مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه المعارضة  فحصل اوزاوا  على 125 صوتا مقابل 108 لآسو.
لكن بموجب الدستور الياباني فالمعتد به في انتخاب رئيس الوزراء هو مجلس النواب. ولذلك اختار آسو أعضاء حكومته في مساء 24-9-2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.yoo7.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3416
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انتخاب تارو آسو لمنصب رئيس وزراء اليابان   الخميس سبتمبر 25, 2008 5:18 pm

رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني تارو اسو  صار رئيس الوزراء رقم 59 لليابان بعد الاقتراع في دورة استثنائية للبرلمان عقدت الأربعاء 24-9-2008 ، وأعلن عن تشكيل حكومته الجديدة فى وقت لاحق يوم 25-9-2008
 
مجلس الوزراء الجديد ، شمل خمسة من المعينين لأول مرة -- منهم  يوكو أوبوشي ،  34 عاما وهو اصغر عضو في حكومة ما بعد الحرب -
افتتح مجلس الوزراء مساء 25-9 بعد أداء مراسم اداء اليمين فى القصر الامبراطورى.
 
والمهمة الاكثر الحاحا لرئيس الوزراء الجديد هي محاولة احراز النصر في انتخابات مجلس النواب  القادمة، عندما سوف يتصارع مع الحزب الديمقراطى اليابانى الذى يرأسه ( ايتشيرو اوزاوا)
 
اسو قرر حل مجلس النواب في أوائل تشرين الأول / أكتوبر 2008، وفقا لما ذكرته مصادر ، لكسر الجمود الحالي في تقسيم البرلمان ، فإن الحزب الحاكم  يملك الأغلبية في مجلس النواب في حين أن حزب المعارضة يملك السيطرة على مجلس الشيوخ.
 
الاعلان الرسمي للانتخابات من المرجح أن يكون يوم 21 -10-2008 ،وسيجري الاقتراع و(التصويت) فى 2 نوفمبر 2008، حسبما ذكرت المصادر.
 
وإذا كان الحزب الديمقراطى اليابانى لايتعاون مع الكتلة الحاكمة في تمرير الميزانية دون تأخير اضافي ، ومجلس النواب ومن المتوقع أن يكون حله بعد اقرار الميزانية يوم 9 اكتوبر.
وإذا كان حزب المعارضة بدلا من التعاون يلعب الكرة الصلبة ، ويحاول تأجيل المداولات ، الكتلة الحاكمة لن تتخلى عن الخطة وحل مجلس النواب على الفور ، وفقا للمصادر.
 
فى مؤتمر صحفى الأربعاء ، اسو أعلن تشكيل حكومته الجديدة هو نفسه في محاولة لتسليط الضوء على خصاله القيادية.
 
"أنا أولى بجدية اهتمامات الناس على الاقتصاد ، والسياسة سبل معيشتهم. مهمتي لجعل هذا البلد مشع وقوي" ، وقال اسو قبل الاعلان عن تشكيل حكومته الجديدة.
 
اسو تغييرات جذرية على مجلس الوزراء في محاولة للقضاء على بصماته على التشكيلة على النحو انتخابات مجلس النواب ويلوح في الافق.
 
السابق التعليم والعلوم والتكنولوجيا تاكيو كاوامورا عين كبير أمناء مجلس الوزراء.
 
اسو اسمه السابق للحزب الديمقراطى الليبرالى رئيس مجلس ابحاث السياسات شويتشى ناكاجاوا منصب وزير المالية مع حافظة أن يشمل الموقف من وزير الدولة المسؤول عن الخدمات المالية ؛ وزير التعليم السابق Hirofumi ناكاسونى منصب وزير الخارجية ووزير العدل السابق السيد كونيو هاتوياما كما الشؤون الداخلية وزير الاتصالات .
 
تعيين ناكاجاوا ، من المدافعين عن العدوانية الإنفاق المالي ، يشير الى تحول واضح من الإصلاح الهيكلي الموجهة نحو السياسات التي عقدت منذ التأثير في إدارة رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي الى بالطبع أن تعطي أولوية قصوى لتحقيق الانتعاش الاقتصادي.
 
السابق الاقتصاد والتجارة والصناعة اكيرا اماري وزير وعين وزير الدولة المسؤول عن الاصلاح الادارى.
 
Nariaki ناكاياما ، وزير تعليم سابق ، عين وزير البناء والنقل.
 
اسو قرر الإبقاء على خمسة من اعضاء مجلس الوزراء من إدارة رئيس الوزراء السابق ياسو فوكودا -- الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية وزير يويتشي Masuzoe ؛ الاقتصاد والتجارة والصناعة وزير توشيهيرو نيكاى ؛ وزير البيئة تيتسو سايتو ؛ كاورو Yosano ، الذين وضعوا في الطرف الثاني الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين ، وزير الدولة المسؤول عن السياسة الاقتصادية والمالية ؛ وSeiko نودا ، وزير الدولة المسؤول عن شؤون المستهلك.
 
وزير الدفاع السابق شيجيرو ايشيبا ، الذي تنافس أيضا لرئاسة الحزب الديمقراطى الليبرالى ، وكان اسمه وزير. الزراعة ، والغابات ومصايد الأسماك  
 
حديثا كان مجلس الوزراء قد أطلقت للمرة الأولى خمسة وزراء.
 
أوبوشي ، السكرتيرة البرلمانية السابقة من التعليم ، وزارة العلوم والتكنولوجيا ، عينت وزير الدولة المسؤول عن انخفاض معدل المواليد. ابنة رئيس الوزراء الراحل كيزو أوبوشي ،وهي في فترة ولاية ثالثة لها في مجلس النواب.
 
يبدو عن أمله في اسو أوبوشي تعيين سوف تنخفض أيضا مع الجمهور باعتباره مؤشرا على استعداده لتشمل النواب من عبر الأجيال ، فضلا عن الاستفادة من وزيرات.
 
نودا أصلاً كان في السابق اصغر عضو في حكومة ما بعد الحرب عندما حصل على مجلس الوزراء بعد 37د عاما.
 
وكالة الدفاع السابق البرلمانية نائب وزير ياسوكازيو حمادة ، عضو مستقل للحزب الديمقراطى الليبرالى ، وزيرا للدفاع ، وتعيين أول مجلس الوزراء.
 
المعينون لأول مرة هم: وزير العدل Eisuke موري ، التعليم ، وزير العلوم والتكنولوجيا ريو شاينويا ، وتسوتومو ساتو ،رئيس لجنة السلامة العامة الوطنية و وزير الدولة المسئول عن إدارة الكوارث وأوكيناوا والأقاليم الشمالية.
 
وقبل فتح الدورة الاستثنائية للبرلمان ، فوكودا وحكومته قدموا استقالتهم بشكل جماعي في الصباح.
 
اسو كان أول رئيس وزراء منتخب من قبل مجلس النواب خلال جلسة عامة في وقت مبكر من بعد الظهر.
 
ومع ذلك ، فإن المعارضة التي يسيطر عليها مجلس الشيوخ اختارت  أوزاوا لمنصب رئيس الوزراء في جولة الاعادة بين اثنين من أبرز المرشحين.
 
لجنة مشتركة من مجلسي النواب انعقدت لمحاولة حل النزاع ، ولكن هذه اللجنة التي تضم 10 أعضاء من كل من المنازل ، فشلت فى التوصل الى اتفاق.
 
تارو آسو صار رئيسا للوزراء لأن قرار مجلس النواب يلغي قرار مجلس الشيوخ بموجب الدستور.
=====================
 
تشكيل الحكومة الجديدة
 (24 سبتمبر ، 2008):
 
رئيس الوزراء = تارو اسو ، 68 عاماً
 
وزير الاتصالات = كونيو هاتوياما ، 60 عاماً
 
وزير العدل = آيسوكي موري ، 60 عاماً**
 
وزير الخارجية = هيروفيومي ناكاسونى ، 62
 
وزير المالية ، وزير الدولة المسؤول عن الخدمات المالية = شويتشى ناكاجاوا ، 55
 
وزير التعليم ، وزير العلوم والتكنولوجيا = ريو شيونويا ، 58 **
 
وزير الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية  = يويتشي ماسيوزوا ، 59 *
 
وزير الزراعة والغابات والمصايد = شيجيرو ايشيبا ، 51
  وزير التجارة والصناعة = توشيهيرو نيكاى ، 69 *
 
وزير النقل والبناء  = نارياكي ناكاياما ، 65
 
وزير البيئة =  تيتسو سايتو (56 عاما) *
 
وزير الدفاع =  ياسوكازيو حمادة (52 عاما) **
 
كبير أمناء مجلس الوزراء = تاكيو كاوامورا ( 65 عاما)
 
لجنة السلامة العامة الوطنية رئيسا ؛ وزير الدولة المسؤول عن إدارة الكوارث =  تسوتومو ساتو ، 56 **
 
وزير الدولة المسؤول عن الاصلاح الادارى =  اكيرا اماري ، 59
 
وزير الدولة المسؤول عن السياسة الاقتصادية والمالية =  كاورو يوسانو ، 70 *
 
وزير الدولة المسؤول عن شؤون المستهلكين =  سايكو نودا ، 48 *
 
وزير الدولة المسؤول عن انخفاض معدل المواليد =  يوكو أوبوشي ، 34 **


وفي المشاركة القادمة سنورد النص الانجليزي لصعوبة الترجمة من اليابانية الى اللغة العربية وتعسر فهمها
------------
الهامش:
* تم الابقاء عليه في  وظيفته كوزير
 
** معين لأول مرة


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس سبتمبر 25, 2008 5:39 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.yoo7.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3416
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انتخاب تارو آسو لمنصب رئيس وزراء اليابان   الخميس سبتمبر 25, 2008 5:19 pm

Liberal Democratic Party President Taro Aso was elected the Japan's 59th prime minister in an extraordinary Diet session convened Wednesday, and announced his Cabinet lineup later in the day.

The new Cabinet, which had five first-time appointees--including Yuko Obuchi, who at 34 became the nation's youngest postwar cabinet member--was inaugurated the same evening following an attestation ceremony at the Imperial Palace.

The most pressing task for the new prime minister will be to try and secure victory at the next House of Representatives election, when he will lock horns with Democratic Party of Japan President Ichiro Ozawa.

Aso has decided to dissolve the lower house in early October, according to sources, to break the current impasse in the divided Diet, in which the ruling bloc holds a majority in the lower house while the opposition bloc has control of the House of Councillors.

The official announcement of the election is likely to be made on Oct. 21, with voting to take place Nov. 2, the sources said.

If the DPJ cooperates with the ruling bloc in passing the extra budget without delay, the lower house is expected to be dissolved after the budget is passed on Oct. 9. If the opposition party instead plays hardball and tries to postpone deliberations, the ruling bloc will give up the plan and immediately dissolve the lower house, according to the sources.

At a press conference Wednesday, Aso announced his Cabinet lineup himself in an effort to highlight his leadership qualities. The announcement is traditionally made by the chief cabinet secretary after new cabinet members are called into the Prime Minister's Office.

"I take seriously people's concerns over the economy, their livelihoods and politics. My mission is to make this country radiant and strong," Aso said before announcing his Cabinet lineup.

Aso made drastic changes to the Cabinet in a bid to stamp his mark on the lineup as the lower house election looms.

Former Education, Science and Technology Minister Takeo Kawamura was named chief cabinet secretary.

Aso named former LDP Policy Research Council Chairman Shoichi Nakagawa as finance minister with a portfolio that includes the position of state minister in charge of financial services; former Education Minister Hirofumi Nakasone as foreign minister; and former Justice Minister Kunio Hatoyama as internal affairs and communications minister.

The appointment of Nakagawa, an advocate of aggressive fiscal spending, signaled a clear shift from the structural reform-oriented policies that have held sway since the administration of Prime Minister Junichiro Koizumi to a course that gives top priority to economic recovery.

Former Economy, Trade and Industry Minister Akira Amari was appointed state minister in charge of administrative reform.

Nariaki Nakayama, a former education minister, was named construction and transport minister.

Aso decided to retain five cabinet members from the administration of former Prime Minister Yasuo Fukuda--Health, Labor and Welfare Minister Yoichi Masuzoe; Economy, Trade and Industry Minister Toshihiro Nikai; Environment Minister Tetsuo Saito; Kaoru Yosano, who placed second in the party presidential election on Monday, as state minister in charge of economic and fiscal policy; and Seiko Noda, state minister in charge of consumer affairs.

Former Defense Minister Shigeru Ishiba, who also vied for the LDP presidency, was named agriculture, forestry and fisheries minister.

The newly launched Cabinet had five first-time ministers.

Obuchi, a former parliamentary secretary of the Education, Science and Technology Ministry, was named state minister in charge of the declining birthrate. The daughter of late Prime Minister Keizo Obuchi, she is in her third term in the lower house.

Aso apparently hoped Obuchi's appointment would go down well with the public as an indication of his willingness to include lawmakers from across the generations, as well as making use of female ministers.

Noda was previously the youngest postwar cabinet member when she secured a cabinet post aged 37.

Former Defense Agency Parliamentary Vice Minister Yasukazu Hamada, an independent LDP member, was named defense minister, his first cabinet appointment.

Other first-time appointees are Justice Minister Eisuke Mori, Education, Science and Technology Minister Ryu Shionoya, and Tsutomu Sato, National Public Safety Commission chairman and state minister in charge of disaster management and for Okinawa and the northern territories.

Before the special Diet session opened, Fukuda and his Cabinet resigned en masse in the morning.

Aso was first elected prime minister by the lower house during a plenary session early in the afternoon.

However, the opposition-controlled upper house picked Ozawa for prime minister in a runoff between the leading two candidates.

A joint committee of both houses was convened to try and resolve the conflict, but the committee, which comprised 10 members from each of the houses, failed to reach an agreement.

Aso was named prime minister because the lower house decision overrides the upper house's decision under the Constitution.


New cabinet

(sept. 24, 2008)

Prime Minister

taro aso, 68

Internal Affairs and Communications Minister

kunio hatoyama, 60

Justice Minister

eisuke mori, 60**

Foreign Minister

hirofumi nakasone, 62

Finance Minister, State Minister in Charge of Financial Services

shoichi nakagawa, 55

Education, Science and Technology Minister

Ryu shionoya, 58**

Health, Labor and Welfare Minister

yoichi masuzoe, 59*

Agriculture, Forestry and Fisheries

Minister

shigeru ishiba, 51

Economy, Trade and Industry Minister

toshihiro nikai, 69*

Construction and Transport Minister

nariaki nakayama, 65

Environment Minister

tetsuo saito, 56*

Defense Minister

yasukazu hamada, 52**

Chief Cabinet Secretary

takeo kawamura, 65

National Public Safety Commission Chairman; State Minister in Charge of Disaster Management

tsutomu sato, 56**

State Minister in Charge of Administrative Reform

Akira amari, 59

State Minister in Charge of Economic and Fiscal Policy

kaoru yosano, 70*

State Minister in Charge of Consumer Affairs

Seiko noda, 48*

State Minister in Charge of Declining Birthrate

Yuko obuchi, 34**

*retained post

**first-time appointee

(Sep. 25, 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.yoo7.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3416
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: استقالة وزير النقل الياباني   الإثنين سبتمبر 29, 2008 11:23 pm

في28-9-2008 استقال نارياكي ناكاياما‏,‏ وزير النقل الياباني عقب اربعة ايام فقط من توليه منصبه وذلك اثر ادلائه بتصريحات وصفت بأنها زلات لسان‏.‏

ناكاياما وصف اتحاد المدرسين في اليابان‏,‏ بسرطان النظام التعليمي‏,‏ كما أكد في تصريح منفصل ان اليابان متجانسة عرقيا‏,‏ مما اثار حفيظة سكان البلاد الاصليين‏.‏

وتعد الاستقالة بمثابة ضربة لرئيس الوزراء الياباني الجديد تارو اسو الذي تولي منصبه يوم الاربعاء 24-9-2008 خلفا لياسو فوكودا الذي استقال من منصبه بعد عام واحد من توليه مهامه بسبب ضغوط سياسية‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.yoo7.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3416
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: صور تارو آسو   الجمعة يناير 09, 2009 8:29 am







وما يلي رابط اضغط عليه لتري صورة حديثة 2009 لتارو آسو (من موقع رويتر العربي)

http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20090104&t=2&i=7718076&w=450&r=2009-01-04T044024Z_01_ACAE5030CZF00_RTROPTP_0_OEGWD-JAPAN-POLITICS-AB2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.yoo7.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3416
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انتخاب تارو آسو لمنصب رئيس وزراء اليابان   الجمعة يناير 09, 2009 10:50 am


مجلس الشيوخ الياباني، الذي تسيطر عليه المعارضة، صادق في يونيو2008 على طلب بعقد جلسة لحجب الثقة عن حكومة فوكودا، وهي المرة الأولى في التاريخ الياباني التي يتخذ فيها مثل هذا القرار.
غير أنّ حجب الثقة كان رمزيا وغير ذي جدوى، لأنّ الدستور الياباني لا يعترف إلا بحجب الثقة التي تمرّر في مجلس النواب، الغرفة الأولى للبرلمان، والذي يسيطر عليها حزب فوكودا.
لكنّ المراقبين اعتبروا أنّ قرار مجلس الشيوخ وجّه مع ذلك ضربة لرئيس الوزراء المستقيل، الذي زاد الأداء الاقتصادي المتعثر



في نهاية أغسطس 2008 أعلنت حكومة اليابان خطتها الأولى لإنقاذ الاقتصاد (ثاني اكبر اقتصاد في العالم )بقيمة 7،11 تريليون ين مخصصة لكبح تأثير ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام

وتراجعت شعبية فوكودا بعد أن قدّمت حكومته خطّة صحية مثيرة للجدل.


وفي 1-9-2008 أعلن رئيس الحكومة ياسو فوكودا استقالته بعد أقل من عام في المنصب، فصار أقل مدة من سلفه ( شينزو آبي) اللي استقال من المنصب بعد عام.

وفي 24-9-2008 صار تارو أسو رئيسا للوزراء
تارو أسو هو بطل أوليمبي سابق وكاثوليكي متدين في بلد يعتنق واحد في المائة من سكانه فقط هذه الديانة، و هو سياسي غير غامض ومعروف بالجهر بمواقفه علناً حيث شبه أحزاب المعارضة في البرلمان بالنازيين.

وفي 31-10-2008أعلن رئيس وزراء اليابان تارو أسو لمواجهة تأثير الأزمة المالية العالمية.- خطة اقتصادية بقيمة 33،276 مليار دولار تتضمن خفضا واضحا لرسوم استخدام الطرق السريعة وتأمين الوظائف في المشروعات الصغيرة والمناطق الريفية بالإضافة إلى تقديم الدعم إلى أكثر من 600 ألف عامل.
ووعد بتشجيع الشركات على تقديم عقود عمل دائمة للعمال الذين يعملون لبعض الوقت وللعمال ذوي عقود العمل غير المستقرة كما سيتم تخفيض الأقساط التي تدفع لصالح البرنامج الوطني للتأمين ضد البطالة.
وتم تخصيص حوالي 600 مليار ين لإنعاش اقتصاديات الأقاليم.
وقالت الحكومة: إن الأموال سيتم تغطيتها جزئيا باحتياطيات حسابات الموازنة اليابانية الخاصة وليس عن طريق طرح سندات سد عجز الموازنة.


السنة المالية لحكومة اليابان تنتهي في مارس
وفي 24-12-08 سعياً الى تحفيز الاقتصاد الواهن، أعلن رئيس الوزراء الياباني تارو اسو أكبر980.6 مليار دولار أكبر ميزانية يابانية في تاريخ البلاد، من أجل تمويل خطط النهوض الرامية الى اخراج ثاني اكبر اقتصاد في العالم من الركود،
ملحوظة : لم يتم حسم مصير هذه الموازنة بعد نظراً الى
1-تراجع معدلات التأييد الشعبي لاسو مع تفاقم المخاوف من أن تدخل اليابان في كساد طويل الأمد.
2- وضعف سيطرته على الحزب الديموقراطي الليبرالي الخائف من خسارة الانتخابات النيابية (انتخابات مجلس النواب ) المقرر اجراؤها في سبتمبر2009.

وستمول الميزانية بالإضافة إلى ميزانيتين اضافيتين للسنة المالية الحالية برامج التحفيز المالي التي اقترحها اسو ويبلغ حجمها 12 تريليون ين تمثل أكثر من 2% من الناتج المحلي الاجمالي لليابان.
وتمثل الميزانية البالغة 5.88 تريليون ين للسنة المالية التي تبدأ في ابريل/ نيسان 2009
الميزانية القادمة تحمل زيادة بنسبة 6.6 في المائة في الانفاق مقارنة بالميزانية المبدئية للسنة المالية الحالية التي تستمر حتى مارس 2009


جاء الكساد العالمي ومايصحبه تباطؤ الاقتصاد وتراجع عائدات الشركات ومعناه انخفاض حصيلة الحكومة من الضرائب 14% الى 1.46 تريليون ين من 6.53 تريليون ين في ميزانية (2008-2009) المبدئية
ولمواجهة العجز الناشئ عن انخفاض حصيلة الضرائب ستعتمد الحكومة على :
1-كنوز خزائنها من الاحتياطيات المخزنة في حسابات خاصة
2-طرح سندات حكومية بكميات هائلة.
يعني عادت الحكومة لفكرة سندات الخزانة بعد أن كانت رفضتها
وقال اسو في مؤتمر صحافي “لا يمكن أن تتفادى اليابان اعصار الكساد العالمي ولكن بوسعها محاولة ايجاد وسيلة للخروج منه -- الاقتصاد العالمي في حالة كساد لا تحدث سوى مرة كل مائة عام. ونحن بحاجة لإجراءات استثنائية لمواجهة موقف استثنائي”.

=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.yoo7.com
العلاء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 767
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

مُساهمةموضوع: سيرة مختصرة للسياسي الياباني تارو آسو   الثلاثاء مايو 15, 2018 3:17 am

22-9-1940
مولد تارو اسو فى إيزوكا, اليابان لأسرة يابانية  ثرية تتبع دين  الكاثوليك ؛ وأبوه كان رئيس شركة أسو للتعدين (Aso Mining Company) التى تغير إسمها فيما بعد الى شركة أسو للأسمنت.
.وأمه أخت لرئيس وزراء اليابان (يوشيدا).
ملحوظة : اليابانيون الكاثوليك قلة و يشكلون نسبة 1% فقط من تعداد شعب اليابان

________________

تخرج من جامعة غاكوشوين باليابان
ودرس فى جامعة ستانفورد
ومدرسة لندن للاقتصاد
__________________
وفى سبعينات القرن 20 :
كان تارو آسو رئيسا لشركة تارو للأسمنت
_________________
________________
التحق بالحزب الليبرالي
________________
1979
ترشح تارو اسو فى الانتخابات البرلمانية ونجح وصار عضوا بمجلس النواب عن محافظة فوكوكا
لأنه حصل على 55% من أصوات الناخبين بهذه المحافظة
تعقيب : استمر على عضويته بالبرلمان حتى اليوم
________________
1983
تزوج من ( تشيكاكو )
وفيما بعد أنجبت له :
1- آياكو
2- مساهيرو
________________
من 7-11-1996
إلى : 11-9-1997
تارو آسو  = المدير العام لهيئة التخطيط الاقتصادي
وذلك إبان فترة حكم رئيس الوزراء ( يوتارو هاشيموتو )
________________
من 23-1-2001
إلى : 26-4-2001
تارو آسو = الوزير المسؤول عن السياسات الاقتصادية والمالية
وذلك إبان فترة حكم رئيس الوزراء (يوشيرو موري)
 ________________
من : 22-9-2003
إلى : 31-10-2005
تارو أسو = وزير الداخلية والاتصالات  
حيث اختاره لهذا المنصب رئيس الوزراء (جونيتشيرو كويزومي)
________________
من 31-10-2005
إلى : 27-8-2007
تارو أسو = وزير الخارجية
________________
من 24-9-2008
إلى 16-9- 2009
تارو أسو = رئيس وزراء اليابان
________________
2012
إجراء الانتخابات العامة باليابان
فاز  بها الحزب الليبرالي
_______________

من 26-12-2012
حتى : اليوم
تارو أسو = نائب رئيس وزراء اليابان و وزير المالية
ولديه موقع على الانترنت على الرابط التالى:.
http://www.aso-taro.jp/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتخاب تارو آسو لمنصب رئيس وزراء اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: الأرشيف :: بعض :: من أرشيف 2018-
انتقل الى: